المصدر الأول لاخبار اليمن

تقارير أمريكية: مليون شخص قتلوا في حرب امريكا على “الارهاب”

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية//

نشرت جامعة “براون ” الأمريكية، اليوم الأربعاء، تقريراً عن ضحايا و تكاليف ما يسمى بالحرب على الإرهاب التي تقودها الولايات المتحدة منذ 20 عاماً.

وذكر التقرير، أن ما يقرب من مليون شخص في العالم قد قتلوا بسبب هذه الحرب، وأن تكاليف الحرب بلغت أكثر من 8000000000000 $ منذ أن بدأت قبل نحو عقدين من الزمن .

و تطرق التقرير، الي تكاليف الحروب التي تشنها الولايات المتحدة في العراق ، سوريا ،أفغانستان ومناطق أخرى حيث اشتبك فيها الجيش الامريكي مع الشعوب في المنازعات المشار إليها باسم “الحرب الأبدية”.

وقالت نيتا كروفورد ، المديرة المشاركة للمشروع ، “من الأهمية بمكان أن نأخذ في الحسبان العواقب الهائلة والمتنوعة للحروب الأمريكية العديدة وعمليات مكافحة الإرهاب منذ 11 سبتمبر ، حيث نتوقف ونفكر في جميع الأرواح التي فقدناها”.

وأكدت كروفورد: حساباتنا تتجاوز أرقام البنتاغون لأن تكاليف رد الفعل على الحادي عشر من سبتمبر قد امتدت إلى الميزانية بأكملها.

ويقدر التقرير أن الحرب على الإرهاب، التي ستصادف الذكرى السنوية العشرين لها في 11 سبتمبر / أيلول ، قتلت بشكل مباشر ما بين 897000 و 929000 شخص – بما في ذلك 387.072 مدنياً على الأقل. حسب التقرير.

وأضافت كروفورد إن هذا “من المحتمل أن يكون هذا العدد أقل بكثير من الخسائر الحقيقية التي تسببت فيها هذه الحروب في الأرواح البشرية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com