المصدر الأول لاخبار اليمن

14160 خرقاً لقوى التحالف خلال الـ 110 يوماً من عمر الهدنة في اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

واصلت  قوى التحالف انتهاك الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة لليوم الـ 110 على التوالي بـ 14160  خرقاً.

وأكد مصدر عسكري في صنعاء، أمس السبت، أن قوى التحالف ارتكبت 172 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح المصدر،ن خروقات التحالف تمثلت في 36 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي على أجواء محافظات مأرب، تعز، الجوف، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود.

وأشار المصدر إلى رصد3 خروقات بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على منازل المواطنين ومواقع قوات صنعاء في “رتب روح الله” وفي نقظة في “الشامرية” بمنطقة “حجر بتار” شمال غرب محافظة الضالع.

ولفت المصدر، إلى مرتزقة العدقوى التحالفوان ارتكبت خرقين باستحداث تحصينات في محيط مدينة مأرب وفي منطقة “الجبلية” بمديرية التحتيا في محافظة الحديدة.

وأكد المصدر، رصد 102 خروقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع قوات صنعاء في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود.

وبين المصدر أنه تم تسجيل 29 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي لقوى التحالف، حيث ارتكبت قوى التحالف خرقين بقصف صاروخي باتجاه مواقع قوات صنعاء شمال شرق مديرية حيس بمحافظة الحديدة وفي البلق الشرقي بمحافظة مأرب.

في حين استهدف قصف مدفعي لمرتزقة العدوان محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الحديدة وجبهات الحدود، حيث استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف، مواقع الجيش واللجان الشعبية في الوادي وفي ملعاء بمحافظة مأرب.

كما استهدفت قوى التحالف بقصف مدفعي، مواقع قوات صنعاء في الجبل الأحمر بالحومرة وفي الجهة الشرقية وفي مقبنة بمحافظة تعز لليوم الثاني على التوالي، وكذا في حرض بمحافظة حجة، وفي الملاحيظ بمحافظة صعدة.

وأشار المصدر إلى أن قصفاً مدفعياً مكثفاً لقوى التحالف استهدف مواقع قوات صنعاء في حيس بمحافظة الحديدة وأيضاً في جيزان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com