المصدر الأول لاخبار اليمن

الإضراب الجزئي للقضاة في كافة محاكم ونيابات المحافظات الجنوبية

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //   أعلن ما يسمى نادي القضاة في المحافظات الجنوبية اليوم عن تعليق العمل في كافة المحاكم والنيابات العامة يومي الأحد والخميس من كل أسبوع.   في بيان صادر اليوم طالب ما يسمى نادي القضاة الجنوبي بإطلاق تسويات الدرجات القضائية الخاصة بالقضاة والمودعة لدى مكتب الرئيس المستقيل هادي منذ ستة […]

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن ما يسمى نادي القضاة في المحافظات الجنوبية اليوم عن تعليق العمل في كافة المحاكم والنيابات العامة يومي الأحد والخميس من كل أسبوع.

 

في بيان صادر اليوم طالب ما يسمى نادي القضاة الجنوبي بإطلاق تسويات الدرجات القضائية الخاصة بالقضاة والمودعة لدى مكتب الرئيس المستقيل هادي منذ ستة أشهر.

 

موضحا أن القضاة طيلة عقدين من الزمن وأكثر قد تعرضوا لصنوف الظلم والهضم لحقوقهم المشروعة بسبب المنهجية المتبعة من قبل قيادة السلطة القضائية والتي كانت تهدف في منهجيتها لخدمة مصالح سياسية ضيقة بحسب البيان.

 

مضيفا ” لقد استبشر القضاة خيراً بقرار مجلس القضاء الأعلى التابع لحكومة هادي في عدن، بإقرار تسويات الدرجات القضائية للقضاة في نهاية مارس الماضي، الا أنه من غير مقبول أن يظل ذلك القرار حبيس الأدراج لدى مكتب هادي دون جدوى.

 

وأكد البيان أن مخرجات اللقاء الذي عقد في عدن مؤخرا، أقر تعليق العمل في المحاكم والنيابات يومي الأحد والخميس ولمدة أسبوعين فإن لم تكن هناك أي استجابة لمطالبهم المشروعة فإنهم سينتقلون الى تعليق العمل المفتوح والشامل بعد مضي مدة الاسبوعين.

 

محملين المسئولية الكاملة مجلس القضاء الأعلى في حكومة هادي، تبعات ذلك وخاصة بعد أن أعطى القضاة مجلس القضاء الأعلى الفرص تلو الفرص في منحهم حقوقهم المشروعة ، وأن القضاة لم يلجئوا الى ذلك الا بعد أن سدت أمامهم كل الأبواب .

 

 

 

قد يعجبك ايضا