المصدر الأول لاخبار اليمن

حكومة هادي تغادر عدن وتتخذ من المهرة عاصمة لها  

وكالة الصحافة اليمنية // كشفت مصادر مطلعة عن انباء تفيد أن حكومة الرئيس المستقيل هادي ستغادر مدينة عدن نهائيا، وإيجاد مقرا لها في إحدى المحافظات الشرقية من اليمن.   وأكدت مصادر إن حكومة هادي، تدرس مقترحا يقضي باتخاذ محافظة المهرة عاصمة مؤقته لها، بعد سيطرة الاحتلال الإماراتي على مدينة عدن، وسط رفض عودة اعضاء حكومة […]

وكالة الصحافة اليمنية //

كشفت مصادر مطلعة عن انباء تفيد أن حكومة الرئيس المستقيل هادي ستغادر مدينة عدن نهائيا، وإيجاد مقرا لها في إحدى المحافظات الشرقية من اليمن.

 

وأكدت مصادر إن حكومة هادي، تدرس مقترحا يقضي باتخاذ محافظة المهرة عاصمة مؤقته لها، بعد سيطرة الاحتلال الإماراتي على مدينة عدن، وسط رفض عودة اعضاء حكومة “معين عبدالملك” من الرياض إلى عدن، مع ماتشهده المدينة من انفلاتا أمنيا، وتنفيذ العديد من عمليات الاغتيالات التي تطال القيادات العسكرية والأمنية هناك.

 

مبينة  أن المقترح بنقل مقر حكومة هادي إلى محافظة المهرة، هو قرار سعودي بامتياز، وإن بقائها في المهرة سيكون ضماما لها في تنفيذ مشروع مد انابيب النفط الخاصة بها إلى بحر العرب، بالإضافة إلى قمع المحتجين المناهضين للمشروع من أبناء المحافظة بكل بساطة.

 

مراقبون اعتبروا أن حكومة هادي تخلت بصفة نهائية عن مدينة عدن، بعد تسليمها لما يسمى بـ المجلسالانتقالي الجنوبي، الممول من الإمارات، بعد اعلانه مطلع الشهر الماضي عن اسقاط كافة المؤسسات الحكومية والسيطرة على المؤسسات الإيرادية.

لآفتين إن الخطوة التي ستتخذها حكومة هادي تأتي بمثابة إعلان الانفصال من قبل الانتقالي الجنوبي، بعد احكام الاحتلال الإماراتي قبضته على مدينة عدن وإنشاء قاعدة عسكرية له في خليج عدن.

 

ويأتي ذلك مع استمرار مليشيا الاحتلال الإماراتي السيطرة على الحقول النفطية في شبوة وحضرموت، بعد أن استطاعت اسقاط معظم المحافظات الجنوبية من حكومة هادي عن طريق المليشيات المسلحة والتي تعرف بالأحزمة والنخب المسلحة.

 

 

قد يعجبك ايضا