المصدر الأول لاخبار اليمن

ما قبل محادثات السويد.. التحالف يشن 100 غارة وصنعاء تستنكر

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية شن طيران التحالف اكثر من مئة غارة منذ مغادرة المبعوث الاممي مارتن جريفث العاصمة صنعاء قبل يومين وإعلانه عن التوافق على مشاركة جميع الاطراف في محادثات التسوية في السويد.   لم تنقض سوى ساعات قليلة من مغادرة غيريفيث حتى صعد التحالف من عملياتهم العسكرية من جديد ، فشن الطيران خلال الثمانية […]

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

شن طيران التحالف اكثر من مئة غارة منذ مغادرة المبعوث الاممي مارتن جريفث العاصمة صنعاء قبل يومين وإعلانه عن التوافق على مشاركة جميع الاطراف في محادثات التسوية في السويد.

 

لم تنقض سوى ساعات قليلة من مغادرة غيريفيث حتى صعد التحالف من عملياتهم العسكرية من جديد ، فشن الطيران خلال الثمانية وأربعين ساعة الأخيرة ما يقارب من مائة غارة جوية على مختلف المناطق اليمنية وتركز قصفه بشكل أكبر على محافظات الحديدة وحجة وصعدة واسفر ذلك عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى وأضرار مادية كبيرة ..

 

واكد حزام الأسد عضو المكتب السياسي لأنصار الله أن التحالف حاليا يعيش حالة من الانكسار في تلك الأماكن مما يجعله يبرز أن هنالك وقف للحرب وفي الواقع لم يتوقف التحالف عن تصعيده”.

 

استمرار خرق التحالف للتهدئة التي أعلن عنها المبعوث الدولي قابله استنكار و تنديد واسع، وقال ناطق أنصار الله محمد عبد السلام أن التصعيد يكشف النوايا المبيتة للإفشال كل مساعي السلام فيما اعتبر رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي أن التصعيد دليل على فوضوية متهورة لأنظمة “العدوان” على اليمن.

 

ويرى مراقبون أن دول التحالف تؤكد ما تم تأكيده من قبل باتخاذها حالة الإعلان عن أي تهدئة لتصعيد جديد من شأنه أن يجهض جهود الأمم المتحدة في تنظيم مشاورات بين الأطراف اليمنية في السويد نهاية العام الجاري، خاصة مع تمسك وفد صنعاء بشرط وقف العمليات العسكرية ورفع الحصار قبيل الدخول في اي مشاورات.

قد يعجبك ايضا