المصدر الأول لاخبار اليمن

روسيا: نشر أمريكا صواريخها المجنحة بجوارنا لن يبقى دون رد حازم

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //   أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف, أن نشر أمريكا صواريخها المجنحة في بلدان مجاورة لروسيا لن يبقى دون رد.   وقال ريابكوف في مؤتمر صحفي يوم أمس إن “موسكو تعتبر نشر واشنطن على اليابسة صواريخ MK41 المجنحة “توماهوك” ضمن منظومات “Aegis Ashore” في أوروبا، انتهاكاً مباشراً وصارخاً […]

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //

 

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف, أن نشر أمريكا صواريخها المجنحة في بلدان مجاورة لروسيا لن يبقى دون رد.

 

وقال ريابكوف في مؤتمر صحفي يوم أمس إن “موسكو تعتبر نشر واشنطن على اليابسة صواريخ MK41 المجنحة “توماهوك” ضمن منظومات “Aegis Ashore” في أوروبا، انتهاكاً مباشراً وصارخاً لمعاهدة نزع الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى” في أوروبا”.

 

وأضاف أن الوضع يزداد صعوبة مع إعلان الولايات المتحدة عن خططها لإعادة النظر في قدراتها في مجال الصواريخ المجنحة المنتشرة بحرا والمزودة برؤوس نووية.

 

مشيرا إلى أن كل هذه الإجراءات تمثل خطوات مزعزعة للاستقرار لدرجة كبيرة ولا يمكننا إبقاؤها دون رد”, مشدداً على أن “هذه المسألة تحمل طابعاً استراتيجياً بالنسبة إلى روسيا.

 

وأوضح ريابكوف, أنه قد تظهر بنية تحتية أمريكية صاروخية ومضادة للصواريخ قرب حدودنا وبدعم من حلفاء أمريكا في الناتو، فيما هذه المنطقة لم تحتضن أبدا مثل هذه البنية التحتية”.

 

وتابع, أنه لا يمكننا إهمال النشر المحتمل للصواريخ الأمريكية الجديدة على أراض تشكل منها تهديدا لروسيا لأنه ستتوفر للولايات المتحدة في حال النشر، قدرات إضافية ملموسة تتيح توجيه الضربات لأهداف في عمق روسيا.

 

 

قد يعجبك ايضا