المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير إيراني: العقوبات الأمريكية فرصة لتقوية العلاقات مع موسكو

 دولي (وكالة الصحافة اليمنية) أعلن وزير الطاقة الإيراني، رضا أردكانيا، اليوم الخميس، أن إعادة فرض العقوبات الأمريكية على إيران كان فرصة لتقوية العلاقات بين روسيا وإيران بشكل كبير، وأنه بحث مع نظيره الروسي ملف التعاون الزراعي والسياحي والشحن وخطوط الطيران. وقال أردكانيا “: “العقوبات الأمريكية فرصة لتقوية العلاقات بين روسيا وإيران بشكل كبير وتبدلت هذه […]

 دولي (وكالة الصحافة اليمنية)

أعلن وزير الطاقة الإيراني، رضا أردكانيا، اليوم الخميس، أن إعادة فرض العقوبات الأمريكية على إيران كان فرصة لتقوية العلاقات بين روسيا وإيران بشكل كبير، وأنه بحث مع نظيره الروسي ملف التعاون الزراعي والسياحي والشحن وخطوط الطيران.

وقال أردكانيا “: “العقوبات الأمريكية فرصة لتقوية العلاقات بين روسيا وإيران بشكل كبير وتبدلت هذه التهديدات الأمريكية إلى فرصة لموسكو وطهران”.

وأضاف الوزير الإيراني: “لم يكن حديثي أنا والسيد نوفاك[وزير الطاقة الروسي] محصور بموضوع الغاز والنفط، بل بحثنا جميع الملفات المشتركة بين البلدين كوني أتراس اللجنة الحكومية المشتركة بين إيران وروسيا”.

وتابع قائلاً بهذا الصدد: “بحثنا ملف التعاون الزراعي والسياحي والشحن وخطوط الطيران وإنشاء محطة سيريك الحرارية في محافظة هرمزكان جنوب إيران بالإضافة إلى مشروع تطوير محطة رامين في محافظة خوزستان وجميع المشاريع المشتركة بين إيران وروسيا”.

واستطرد أردكانيا: “بحثنا كافة المشكلات العالقة حيث لدينا فرصة حتى أواسط شهر شباط/فبراير المقبل، لبحث هذه المسائل في إيران، حتى نكون جاهزين للاجتماع المقبل للجنة الحكومية المشتركة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com