المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفة ومسيرة صامتة لذوي الاحتياجات الخاصة في صنعاء بمناسبة يومهم العالمي

صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)

نظم الاتحاد الوطني لجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة اليمنيين أمام مقر الأمم المتحدة  في صنعاء وقفة احتجاجية ومسيرة صامتة مطالبين بإيقاف الحرب وجرائم التحالف التي طالت اليمنيين جميعا، وذلكقبل يوم واحد من مناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة الثالث من ديسمبر.

وجاء في بيان الاتحاد الصادر في ختام المسيرة والوقفة الاحتجاجية أن “الحرب والعدوان على اليمن تسبب للمعاقين بكثير من المشاكل والعراقيل لعل من أبرزها التسبب بمزيد من الإعاقة للآلاف الأشخاص ، وشحة وتقليص الموارد المالية لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الذي من خلاله كان يتلقى مليون معاق تعليمهم وتأهيلهم وتدريبهم وقيمة علاجاتهم”.

وشارك في الوقفة والمسيرة  منتسبو 120 جمعية عاملة في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة  بمختلف الفئات، حيث طالبوا  برفع القيود على حرية تنقلهم  وحركتهم كحق أصيل للإنسان بحرية التنقل والسفر ومنها إغلاق مطار صنعاء، خاصة  توقف مصادر دخلهم بعد نقل البنك المركزي إلى عدن وتوقف صرف الرواتب ومبالغ الضمان الاجتماعي لعدة سنوات.

وناشدت الوقفة المجتمع الدولي الاستجابة لمطالب المعاقين وإيصال أصواتهم إلى مختلف هيئات الأمم المتحدة للعمل على إيقاف الحرب والعدوان بأسرع وقت ممكن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com