المصدر الأول لاخبار اليمن

فعالية شعرية في صنعاء احتفاءً بمولد الاستقلال

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية   نظمت الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان اليوم في بيت الثقافة وسط صنعاء، فعالية شعرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وذكرى الـ 30 من نوفمبر، وهو عيد الجلاء الذي تم بإخراج آخر جندي بريطاني من عدن.   وفي الفعالية التي حضرها نخبة من المثقفين والإعلاميين وحملت شعار “بشرى النبوة وبشارات النصر 3″، […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

 

نظمت الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان اليوم في بيت الثقافة وسط صنعاء، فعالية شعرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وذكرى الـ 30 من نوفمبر، وهو عيد الجلاء الذي تم بإخراج آخر جندي بريطاني من عدن.

 

وفي الفعالية التي حضرها نخبة من المثقفين والإعلاميين وحملت شعار “بشرى النبوة وبشارات النصر 3″، قال أمين عام الجبهة الثقافية (محمد العابد) في كلمة الجبهة الثقافية أن ربط هاتين الفعاليتين يأتي لدلالة أنه لولا المولد النبوي الذي جاء حاملا خير البشر، لبقت الأمة العربية تحت الاحتلال الرومي والحبشي، ولما استقلت هذه البلاد وحررت ارضها، مضيفا: “نحن نتكلم عن بشائر نصر تدل على أننا نذهب إلى تحرير أرضنا من الاستعمار في مناسبتين متلازمتين بمعنى أنه لولا الرسول لما تحررت الأمة العربية”.

 

وأكد العابد أن الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفال بتحرر الأمر الإسلامية، بينما من يشنون حربا على اليمن هم من يحمون الكيانات المحتلة، وقد قالها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه لولا السعودية لما وجدت إسرائيل.

 

وألقى عدد من الشعراء اليمنيين من مختلف المحافظات قصائدا شعرية، عبروا من خلالها عن روح المحبة والولاء للرسول (صلى الله عليه وسلم)، ورفضهم للهيمنة التي يسعى المحتل الجديد على فرضها على اليمنيين.

 

وأكدوا من خلالها أن من يحتفلون اليوم في المحافظات الجنوبية بالمحتل الإماراتي هم المرتزقة وبائعو الضمائر، مشيرين إلى أن المحتل يمارس كل أنواع الاضطهاد والتهميش بحق الأحرار من أبناء تلك المحافظات.

 

الجدير بالذكر أن هذه الفعالية هي الثالثة تحت هذا الشعار منذ بدء الحرب على اليمن في مارس من العام 2015.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com