المصدر الأول لاخبار اليمن

أنطونيو غوتريش : نحن في ورطة كبيرة

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// “نحن في ورطة كبيرة” هكذا بدأ الأمين العام كلمته أمام مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في كاتوفيتشي في بولندا، مضيفا أن تغير المناخ يعدو بوتيرة أسرع من الجهود المبذولة لمكافحته.   وبالنسبة للكثير من الشعوب والدول يعد تغير المناخ مسألة حياة أو موت، كما قال أنطونيو غوتيريش. ويعد المؤتمر الرابع والعشرون لأطراف […]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
“نحن في ورطة كبيرة” هكذا بدأ الأمين العام كلمته أمام مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في كاتوفيتشي في بولندا، مضيفا أن تغير المناخ يعدو بوتيرة أسرع من الجهود المبذولة لمكافحته.

 

وبالنسبة للكثير من الشعوب والدول يعد تغير المناخ مسألة حياة أو موت، كما قال أنطونيو غوتيريش. ويعد المؤتمر الرابع والعشرون لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP24، الأهم منذ توقيع اتفاق باريس للمناخ عام 2015.

 

“من الصعب المبالغة في وصف مدى إلحاح وضعنا. حتى ونحن نرى الفوضى التي تحدثها الآثار المدمرة لتغير المناخ بأنحاء العالم، ما زلنا لا نفعل ما يكفي ولا نتحرك بالسرعة الكافية لمنع الآثار المناخية الكارثية والتي لا يمكن عكس مسارها. ولا نفعل ما يكفي للاستفادة من الفرص الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الهائلة للعمل المناخي.”

 

ووجه الأمين العام للمشاركين في المؤتمر أربع رسائل بسيطة، حسب تعبيره.

أولا: العالم يطلب اتخاذ استجابة أكثر طموحا.

ثانيا: اتفاق باريس يوفر إطارا للعمل، لابد من تفعيله.

ثالثا: علينا مسؤولية جماعية تحتم الاستثمار في منع الفوضى الدولية الناجمة عن تغير المناخ، وتكريس الالتزامات المالية المعلنة في اتفاق باريس لمساعدة أضعف المجتمعات والدول.

رابعا: العمل المناخي يوفر طريقا لتحويل العالم إلى الأفضل.

قد يعجبك ايضا