المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يكشف عن أسرار ذهاب الوفد الوطني إلى السويد

خاص// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   أكد رئيس اللجنة الثورية العليا أن اليمن تمتلك العديد من الخيارات جراء استمرار العدوان على اليمن وللعام الرابع على التوالي.   وكشف محمد علي الحوثي عن أسباب ذهاب الوفد الوطني إلى السويد، يأتي من أجل تغليب مصلحة الشعب اليمني، في إيجاد حلولا ناجعة لمواجهة كارثة المجاعة وفك […]

خاص// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد رئيس اللجنة الثورية العليا أن اليمن تمتلك العديد من الخيارات جراء استمرار العدوان على اليمن وللعام الرابع على التوالي.

 

وكشف محمد علي الحوثي عن أسباب ذهاب الوفد الوطني إلى السويد، يأتي من أجل تغليب مصلحة الشعب اليمني، في إيجاد حلولا ناجعة لمواجهة كارثة المجاعة وفك الحظر والحصار المفروض على اليمن.

 

وأشار في رسالة رسمية بعث بها إلى دولة السيد آبي أحمد علي رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا اليوم الثلاثاء، إلى أن الجوانب الإنسانية يفترض الا تخضع لأي حوار أو محادثات باعتبارها بحسب توصيف القانون الدولي والإنساني جرائم حرب يعاقب عليها من يرتكبها بدلا من محاورته.

 

مبينا أن اليمن يحتاج للدعم السياسي والدبلوماسي لإيصال مظلومية الشعب اليمني والتعريف بمعاناتهم ومجاعاتهم، مشيدا بدور إثيوبيا المتطلعة لتحقيق السلام في اليمن.

 

ووصف الحوثي وفد حكومة هادي في عدن قائلا: ” من تم إرسالهم إلى مفاوضات السويد مجرد عملاء لا تأثير لهم ولا صلاحية لديهم، حتى في أي إدارة وهم عبارة عن “كومبارس” ينقلون ما يوجههم به دول العدوان، حتى أنهم في الكويت لم يتم السماح لهم بمصافحة الوفد الوطني”.

 

وطالب رئيس اللجنة الثورية العليا من رئيس حكومة إثيوبيا حضور ممثل عن دولته في محادثة السويد ليكون على معرفة وإطلاع تام أن من يرفض ايقاف العدوان هي الدول المعتدية وعلى رأسها الولايات المتحدة، وحليفاتها في المنطقة.

 

داعيا دولة السيد آبي أحمد علي إلى زيارة صنعاء، والاطلاع عن كثب على الوضع الذي وصل إليه اليمن جراء العدوان الأمريكي السعودي على اليمن، بإجرام واضح ومشهود.

 

قد يعجبك ايضا