المصدر الأول لاخبار اليمن

مذكرات الرئيس علي ناصر محمد في كتاب “ذاكرة وطن” عدن من الاحتلال إلى الاستقلال

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //   يوقع الرئيس علي ناصر محمد منتصف الشهر الجاري على كتابه الذي حمل عنوان “ذاكرة وطن” عدن من الاحتلال إلى الاستقلال بمعرض الكتاب الدولي المقام في  بيروت.   ويحتوي الكتاب الذي يتحدث فيه ناصر، عن الأحداث التي عاصرها منذ الاحتلال البريطاني في جنوب اليمن وحتى الاستقلال، وما رافقها من […]

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //

 

يوقع الرئيس علي ناصر محمد منتصف الشهر الجاري على كتابه الذي حمل عنوان “ذاكرة وطن” عدن من الاحتلال إلى الاستقلال بمعرض الكتاب الدولي المقام في  بيروت.

 

ويحتوي الكتاب الذي يتحدث فيه ناصر، عن الأحداث التي عاصرها منذ الاحتلال البريطاني في جنوب اليمن وحتى الاستقلال، وما رافقها من أحداث في السلطة التي تدرّج فيها من محافظ للجزر في العام 1967، ثم وزيراً للدفاع ورئيساً للوزراء، وصولاً لرئاسة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، سابقا وأميناً عاماً لـ الحزب الاشتراكي اليمني.

 

ويؤرخ الكتاب لأبرز الاحداث التي شهدتها اليمن خلال أكثر من نصف قرن، متضمنا العديد من الوثائق والصور التاريخية.

 

وكان علي ناصر قد وقّع العام الماضي، عقود نشر مذكراته مع داري “الريّس والفارابي” في بيروت، والتي تتحدث تلك المذكرات أيضا عن الثورة في جنوب اليمن، وعن مرحلة الدولة والوحدة اليمنية، والسياسات الخارجية.

 

ويأمل علي ناصر محمد أن ترفد مذكراته السياسية مصادر المؤرخين والباحثين والمهتمين داخل اليمن وخارجه، لتقييم التجربة بحكم سليم من منطلق موضوعي لا سياسي أو إيديولوجي، واستقراء ما يفيد الأجيال من دروسها الإيجابية والسلبية.

 

مؤكدا أن التجربة ليست ملكاً لفرد أو مجموعة بعينها، بل هي ملك للتاريخ ولكل الذين شاركوا فيها، وملك الشعب العظيم الذي ذاق حلاوتها وعانى من مرارتها وللمؤرخين المنصفين لا للسياسيين المغرضين.

 

 

قد يعجبك ايضا