المصدر الأول لاخبار اليمن

سفير فرنسا السابق إلى اليمن: وجود إيرانيين في اليمن مجرد دعاية والشرعية شبح وقناع للغزو الإماراتي السعودي

  خاص // وكالة الصحافة اليمنية // أعرب السفير الفرنسي السابق “جيل غوتيه ” إلى اليمن تفاؤله عن بدء المفاوضات القادمة كاشفًا زيف وقناع التحالف السعودي الإماراتي الإميركي في حربه على اليمن. وقال “غوتيه ” انا متفائل منذُ شهر لوقف الحرب على اليمن ومساعي أميركا الأخيرة لا تدل على حبها لليمن واليمنيين وإنما لتخوفها من […]

 

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


أعرب السفير الفرنسي السابق “جيل غوتيه ” إلى اليمن تفاؤله عن بدء المفاوضات القادمة كاشفًا زيف وقناع التحالف السعودي الإماراتي الإميركي في حربه على اليمن.

وقال “غوتيه ” انا متفائل منذُ شهر لوقف الحرب على اليمن ومساعي أميركا الأخيرة لا تدل على حبها لليمن واليمنيين وإنما لتخوفها من فقدان السيطرة السعودية على اليمن.

وأضاف أن السعودية في كل يوم في خسارة ولن تستطيع التقدم شبرًا واحدًا في الجبال اليمنية مهما كانت قواتها، وولي العهد منذُ بدء الحرب وهو في موقف ضعف ويود أن يخرج من ورطة معركته في اليمن، والأمريكان استغلوا ضعفه.

وقال على العالم أن يفهم ان حكومة هادي مجرد شبح لا تمثل شيء ولم يستطيعوا السيطرة على عدن وهم بالتالي قناع فقط للإماراتيين والسعوديين ومسانديهم مجرد وسيلة للتسلق عليهم، والحوثيون هم الأن القوة الضاربة والأغلبية على الأرض خصوصًا وهم من يمثلون اليمن الشمالي.

وفي حديثة عن التواجد الإيراني في اليمن قال: لا يوجد إيرانيون في اليمن وهذه دعاية كبرى والأمريكان يعرفون ذلك جيدًا، ولا يوجد هناك أي دليل يثبت التواجد الإيراني.

 

قد يعجبك ايضا