المصدر الأول لاخبار اليمن

قناة بريطانية تكشف عن أبشع أساليب تعذيب المعتقلين في سجون الاحتلال الإماراتي بعدن

خاص// وكالة الصحافة اليمنية //   كشفت القناة البريطانية الرابعة ” Channel 4 news “مساء أمس، عن جرائم التعذيب التي يتعرض لها المعتقلين اليمنيين في السجون السرية التابعة للاحتلال الإماراتي في مدينة عدن، جنوبي اليمن.     وأكد القيادي فيما تسمى بـ”المقاومة الجنوبية” والمعتقل السابق لدى الاحتلال الإماراتي” عادل الحسني”، في لقاء تلفزيوني مع القناة […]

خاص// وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت القناة البريطانية الرابعة ” Channel 4 news “مساء أمس، عن جرائم التعذيب التي يتعرض لها المعتقلين اليمنيين في السجون السرية التابعة للاحتلال الإماراتي في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

 

 

وأكد القيادي فيما تسمى بـ”المقاومة الجنوبية” والمعتقل السابق لدى الاحتلال الإماراتي” عادل الحسني”، في لقاء تلفزيوني مع القناة أن الاحتلال الإماراتي، استخدم العديد من اساليب التعذيب الوحشية والإجرامية بحق المعتقلين، ومنها الصعق الكهربائي في الأعضاء التناسلية، وتحت الإبطين.

 

 

وأوضح الحسني أن المعتقلين يخضعون للتعذيب في أوقات المساء، الذي ترتفع أصوات المتعقلين من ألم التعذيب، بعد تجريدهم من ملابسهم، وخضوعهم للتعذيب الجنسي والضرب بأسلاك الحديد المستخرجة من إطارات السيارات.

 

وقال المعتقل الحسني لـ Channel 4 news البريطانية ” أخذني إلى حفره ضيقة تسمى حفرة ” الوحش” مقيد اليدين والرجلين، ووضعوني فيها لأكثر من 48 ساعة، ومعصوب العينين دون ماء أو طعام .

 

 

مضيفا أن من بين وسائل التعذيب وضع أسياخ حديدية وإيصالها إلى الأجهزة التناسلية للمعتقلين وصعقهم بالكهرباء، لافتة بأن برنامج التعذيب  يومي دون استثناء لأحد.

 

تقرير خبراء الأمم المتحدة الصادر في نهاية اغسطس الماضي، كشف  عن تنفيذ قوات الاحتلال الإماراتي عمليات اغتصاب جماعية بحق أكثر من  200 من المعتقلين في السجون السرية التابعة لها في المحافظات الجنوبية ومنها عدن.

 

وكانت مصادر محلية كشفت أن الاحتلال الإماراتي نفذ عملية التصفية الجسدية بحق العديد من المعتقلين والمختطفين، وأنشأ عدد 5 من المقابر الجماعية في محافظتي عدن وحضرموت خلال الفترة الماضية.

 

 

رابط اللقاء في القناة البريطانية الرابعة.

https://www.channel4.com/news/uae-accused-of-torture-and-running-secret-prisons

 

 

قد يعجبك ايضا