المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوفد الوطني: لن نقبل بتفتيش الطائرات في عدن ولا بمطالب عسكرية في ميناء الحديدة.. والمشاورات لم تتجاوز الافكار حتى الآن

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد رئيس الوفد الوطني الممثل لليمن في مشاورات السويد بأن المشاورات لم تتجاوز الأفكار والآراء حتى الآن غير أنها تتميز عن سابقاتها بكون المجتمع الدولي قد ضاق ذرعاً من ممارسات السعودية والإمارات وهذا ما لمسناه في لقاءاتنا، غير أننا لن نحكم على جدية المشاورات إلا إذا حصلت الأمم المتحدة على دعم من أمريكا لإيقاف الحرب وإنهاء الحصار.

 

وبشأن مطار عدن وإعلان حكومة هادي استعدادها لفتحه بشكل داخلي وتفتيش الطائرات في مطار عدن قال عبدالسلام أن مطار عدن تحت الاحتلال الاماراتي وأن مطار سيئون غير مؤهل ولن نقبل بتفتيش الطائرات في عدن.

 

مضيفاً :”نحن نطالب أولاً بتحرير المطارات والمدن اليمنية من الاحتلال ونحن نعلم أن طائرات اليمنية لا تستطيع أن تبيت ولو ليلة واحدة في الجنوب، كما نطالب بفتح مطار صنعاء الدولي وفق المعايير الفنية الدولية والتي يمكن أن نستفيد منها من قبل الإتحاد الأوروبي، أما إن الطائرات تذهب للتفتيش إلى عدن فهذا لن يختلف عن مطار بيشة السعودي”.

 

وبخصوص ميناء الحديدة قال عبدالسلام في إتصال هاتفي مع قناة الجزيرة مساء اليوم الجمعة :”طرحنا مقترحاً للأمم المتحدة بأن تشرف بشكل فني على البضائع الواردة إلى ميناء الحديدة والإشراف على إيراداته المالية أما غير هذه المطالب فنحن نعتبرها مطالب عسكرية ولا يمكن القبول بها”.

قد يعجبك ايضا