المصدر الأول لاخبار اليمن

طه المتوكل يلتقي ممثلي صندوق الأمم المتحدة للسكان وأطباء بلاحدود والطوارئ الايطالية

صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل خلال لقاءه اليوم ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن انجالي سن سبل دعم احتياجات الوضع الصحي في اليمن من المستلزمات الطبية والأدوية في ظل استمرار العدوان والحصار .

ونقلت وكالة الانباء الرسمية “سبأ”  تأكيد الدكتور المتوكل حرصه على التنسيق بين الوزارة والصندوق حول الأهداف المشتركة وأولويات الوزارة التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة وأهمية وضع خطة مشتركة للعام 2019م بين الوزارة ومنظمات صندوق الأمم المتحدة للسكان واليونيسيف والصحة العالمية .

واعرب عن الأمل في توسيع مجالات الدعم من قبل الصندوق في إطار وقوفه إلى جانب الشعب اليمنيفي مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .

من جهة أخرى ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم خلال لقاءه ممثل منظمة أطباء بلا حدود الأسبانية كارولين دو كارم أوجه التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة وسبل تطويرها وتوسيعها.

و ثمن الوزير دور المنظمة في مساندة جهود الوزارة في تحسين وتوسيع الخدمات الصحية بكل مكوناتها الطبية والعلاجية ، مؤكدا استعداد الوزارة تذليل الصعوبات التي تواجه المنظمة لتقوم بمهامها الإنسانية والصحية على أكمل وجه خاصة في المحافظات التي تتواجه فيها المنظمة ومنها محافظة حجة وتعزيز خدماتها الصحية بمديرية عبس بما يواكب الكثافة السكانية بالمديرية .

ولفت المتوكل إلى سعي الوزارة في توسيع مجالات التعاون مع المنظمة في المجال الإنساني لما من شأنه التخفيف من التحديات التي يواجهها القطاع الصحي والحد من معاناة المرضى.

من جانبه تطرق ممثل المنظمة إلى الخدمات الصحية للمنظمة خاصة إسهاماتها بمستشفى عبس لتوسيع ورفع مستوى الخدمات الصحية والقدرة الاستيعابية بالمستشفى .

إلى ذلك التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل نائب رئيس قسم العمليات الميدانية بمنظمة الطوارئ الإيطالية ايمامويل نايني، ناقش اللقاء الإسهامات التي يمكن أن تقوم بها المنظمة في تقديم الخدمات الطبية خاصة في محافظتي حجة وإب .

وفي اللقاء أكد وزير الصحة أهمية تعزيز الشراكة بين الوزارة والمنظمة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .. مشيرا إلى ما تعرض له القطاع الصحي وبنيته التحتية من تدمير جراء استهدافه من قبل تحالف العدوان .

قد يعجبك ايضا