المصدر الأول لاخبار اليمن

صدامات بين الشرطة الفرنسية والمحتجين والسلطات تغلق الشوارع المؤدية إلى الإليزيه

//وكالة الصحافة اليمنية// شهدت مظاهرات أصحاب “السترات الصفراء”، في أسبوعها الرابع، اليوم السبت، صدامات بين قوات الأمن والمحتجين الذين تجمعوا في جادة الشانزليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس. واندلعت، اليوم السبت، صدامات قرب جادة الشانزليزيه وسط باريس بين قوات الأمن ومحتجي حركة “السترات الصفراء” الذين خرجوا للتظاهر في إطار فصل جديد من الاحتجاجات المتواصلة منذ نحو أربعة […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت مظاهرات أصحاب “السترات الصفراء”، في أسبوعها الرابع، اليوم السبت، صدامات بين قوات الأمن والمحتجين الذين تجمعوا في جادة الشانزليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس.

واندلعت، اليوم السبت، صدامات قرب جادة الشانزليزيه وسط باريس بين قوات الأمن ومحتجي حركة “السترات الصفراء” الذين خرجوا للتظاهر في إطار فصل جديد من الاحتجاجات المتواصلة منذ نحو أربعة أسابيع.

ولأول مرة منذ اندلاع الاحتجاجات انزلت الشرطة المدرعات إلى شوارع باريس، كما استخدمت الشرطة خراطيم المياه والقنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع ضد عناصر “السترات”، ما تسبب بوقوع حالات إغماء في صفوفهم.

وطالب أصحاب “السترات الصفراء” باستقالة الرئيس إيمانويل ماكرون، ورفع بعضهم لافتات تدعو إلى خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي، وذلك خلال موجة احتجاجات جديدة انطلقت اليوم في أنحاء فرنسا.

وأعلن نائب وزير الداخلية لوران نونيز أن السلطات اعتقلت أكثر من 700 شخص في كافة أنحاء البلاد، بينهم 481 شخصا في باريس.

وقالت السلطات أن من بين المعتقلين عشرات تم توقيفهم بعدما عثرت بحوزتهم على أقنعة ومطارق ومقاليع وحجارة يمكن استخدامها لمهاجمة الشرطة.

وأفادت “فرانس24” أن قوات الأمن قامت بإغلاق الشوارع الفرعية لجادة الشانزليزيه والشوارع المؤدية إلى قصر الإليزيه، مشيرة إلى أن قوات الأمن أطلقت الغاز المسيل للدموع على المحتجين كي تدفعهم للتراجع وتفرقهم.

كما تم إغلاق متاجر ومتاحف وبرج إيفل إلى جانب العديد من محطات القطارات ومعظم المناطق الواقعة وسط المدينة بينما ألغيت مباريات كرة قدم وحفلات موسيقية.

 

قد يعجبك ايضا