المصدر الأول لاخبار اليمن

“عاصمة تُشرﱢف كل اليمنين”..مبادرة لتشجيع النظافة في صنعاء الاربعاء المقبل 12/12

خاص (وكالة الصحافة اليمنية)

دعت منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية بأمانة العاصمة مختلف فئات المجتمع إلى التفاعل مع حملة النظافة الشاملة تحت شعار” عاصمة تشرف كل اليمنيين” يوم الاربعاء المقبل 12/12.

وأكدت منظمات المجتمع المدني والمبادرات في لقاء موسع اليوم برئاسة رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب على أهمية تكريس الوعي بأهمية النظافة عند كل فئات المجتمع لجعل العاصمة انموذجا.

وشدد اللقاء على ضرورة إقرار خطه تثقيفية لجعل الحفاظ على النظافة سلوك حضاري لدى كل فئات المجتمع وكذلك على ضرورة  تركيز برامج وأنشطة المنظمات والمبادرات على التوعية بأهمية النظافة والمشاركة المجتمعية الفعالة في الأحياء للحد رمي المخلفات ، لافتاً إلى ضرورة تحديد كل منظمة ومبادرة مشاركاتها يوم 12/12 .

وبحسب وكالة “سبأ” الرسمية فقد أشار عدد من وكلاء الأمانة ورئيس نقابة العمال والبلديات إلى أهمية أن يكون 12 /12 يوم يحظى فيه عمال وعاملات النظافة بتقدير المجتمع وذلك من خلال تكريمهم على ما يقومون به من جهود.

فيما دعا مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالأمانة ناصر الكاهلي وسائل الإعلام إلى المساهمة الفاعلة في لإنجاح الحملة، لافتا إلى أهمية أن تعمل المنظمات والمبادرات في إطارها الجغرافي والتنسيق مع قيادات المجالس المحلية بالمديريات والجهات المعنية في النظافة.

قد يعجبك ايضا