المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفة أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء تنديدا بمنع التحالف دخول سفن المشتقات النفطية

صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)

نظم العشرات اليوم الاثنين مسيرة انطلقت من أمام شركة النفط اليمنية بصنعاء الى امام مقر الامم المتحدة في صنعاء لتنديد  بمنع التحالف من دخول سفن المشتقات النفطية.

ورفع المشاركون في الوقفة التي شارك فيها المدير التنفيذي لشركة النفط ياسر الواحدي وقيادات عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية والمنظمات والهيئات والنقابات والإتحادات، بحسب وكالة “سبأ” ارسمية، اللافتات المنددة بتواطؤ المجتمع الدولي تجاه ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب أربع سنوات.

واستنكر المشاركون “منع تحالف العدوان من دخول سفن المشتقات النفطية والأدوية والغذاء للشعب اليمني في انتهاك سافر للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية”،  مطالبين الأمم المتحدة القيام بدورها في إيقاف العدوان ورفع الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة والذي ترتب على إغلاقهما أضرار بالحياة العامة ومعيشة اليمنيين.

وناشد المحتجون المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته تجاه معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار والممارسات اللا إنسانية التي يرتكبها تحالف العدوان بمنع دخول السفن التجارية والنفطية إلى ميناء الحديدة .

في حين طالب بيان صادر عن النقابات العمالية والمهنية ومنظمات المجتمع المدني، المجتمع الدولي بالعمل على إيقاف ممارسات تحالف العدوان والتدخل العاجل لرفع الحصار والسماح بدخول المشتقات النفطية .. داعيا الأمم المتحدة إتخاذ قرارات ملزمة لتحييد الإقتصاد اليمني.

وشدد البيان على أهمية أن يكون إنهاء تصرفات تحالف العدوان بحق سفن النفط من أولويات مشاورات السويد .. مطالبا الأمم المتحدة بالعمل على حفظ حقوق ملايين اليمنيين وأن يكون هناك تدفق سلسل للسلع والمشتقات النفطية باعتبار ذلك حق وفقا للقانون الدولي الإنساني.

وأكد البيان أن الوضع الإنساني في اليمن يدعو إلى إنهاء مسبباته بالعمل على إيقاف العدوان والسماح بدخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وكافة احتياجات الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا