المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد ان فشلت في ارجاعهم الى معسكرهم.. فرار  328 مجنداً فيما زج بـ 45 فرداً الى سجن المعسكر

وكالة الصحافة اليمنية // خاص

تمرد أكثر من 373 ضابطاً وجندياً من مجندي مرتزقة العدوان السعودي الإماراتي وغادروا أحد معسكرات التدريب في منطقة جيزان الحدودية.

وقال مصدر لــ “وكالة الصحافة اليمنية” اليوم الخميس أن كتيبة من أبناء الجنوب المحتل قوامها 328 ضابطاً وجندياً وصلوا إلى مدينة عدن بعد مغادرتهم أحد معسكرات تدريب العدوان في منطقة جيزان.

وأكدت المصادر أن الضباط والجنود خرجوا في هروب جماعي بعد تمردهم ورفضهم أوامر قيادة معسكر التدريب التي تحاول بالزج بهم في المعارك الدائرة على الحدود السعودية اليمنية رغم أن معظمهم من صغار السن, تم نقلهم قبل نصف عام من عدن لغرض تدريبهم على مكافحة الإرهاب.

وتضيف المصادر أن المجندين قبل هروبهم الجماعي قاموا بعدة وقفات احتجاجية رددوا من خلالها هتافات الرفض بالزج بهم في جبهات القتال والمتاجرة بدمائهم.

وأشارت المصادر أن أطقماً ومدرعات عسكرية سعودية داهمت المعسكر وقامت بمطاردتهم لمنعهم من الهروب ومحاولة لإرجاعهم الى المعسكر, وقامت باعتقال 45 ضابطاً وجندياً وزجت بهم داخل سجن المعسكر، فيما تمكن البقية من الهروب.

يذكر أن أكثر من 600 ضابطاً وجندياً من أبناء المحافظات الجنوبية تم نقلهم في وقت سابق إلى منطقة جيزان لتدريبهم على عمليات مكافحة الإرهاب لمدة شهرين فقط، منذ ما يقارب العام، ولم يسمح لهم بالعودة الى يومنا هذا, وبقوا في انقطاع تام عن أهاليهم الذين رفعوا عدة شكاوى للمطالبة بعودة أبنائهم دون فائدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com