المصدر الأول لاخبار اليمن

انهيار قوات التحالف في الخوخة وسقوط عدداً من الألوية العسكرية بكامل عتادها بأيدي “الحوثيين”

وكالة الصحافة اليمنية_خاص //

أكد مصدر عسكري مسئول لوكالة الصحافة اليمنية انهيار قوات تحالف العدوان على اليمن  في مدينة الخوخة بعد معارك عنيفة انتهت بسقوط عدداً من الكتائب والألوية العسكرية ومقتل وأسر العشرات من مرتزقة المحافظات الجنوبية .

وقال المصدر العسكري أن انتصارات عظيمة تحققت في مدينة الخوخة بعد سقوط ألوية بكامل معداتها وعتادها وأسلحتها الخفيفة والمتوسطة والثقيلة ومدرعاتها وأطقهم ومخازنها بيد الحوثيين.

وكانت مدينة الخوخة شهدت معارك عنيفة في الأسبوعين الفائتين تلقت فيها قوات التحالف ومرتزقتها من المحافظات الجنوبية العديد من الضربات القاصمة التي سقط على إثرها كثير من القتلى .

وقال الناشط في الحراك الجنوبي فواز نشوان أن الحوثيين قاموا صباح اليوم بزحف كبير واستعادوا سيطرتهم على مديرية الخوخة ومازال هناك العشرات من رجالنا محاصرين حالياً بقرية قطابة في شمال الخوخة بعد ان قتل الكثير منهم ووقع العديد منهم في الأسر.

وأضاف: كان هناك الكثير من الأخطاء أثناء دخول الخوخة والكثير من الجنود رفعوا إلى القيادة هذه الأخطاء ولكن دون جدوى .

وأشار نشوان أن ما يسمى بالجيش الوطني والمقاومة الجنوبية دخلوا الخوخة عبر تعز بعد ما قامت قوات طارق عفاش بعد الأحداث الأخيرة بتسليمها لنا ولكن كان ظهرنا مكشوف لأن منطقة يختل في المخا كانت ممر الإمداد الوحيد ومازالت تحت سيطرة الحوثيين فقد قاموا بملئ الطريق بالألغام والعبوات والكمائن التي تسبب بتدمير العشرات من آليات الجيش الوطني ومقتل العشرات من رجالنا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com