المصدر الأول لاخبار اليمن

عشرات الجرحى في مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال

ارتفعت حصيلة الإصابات بين صفوف المواطنين، مساء اليوم الجمعة، بالرصاص الحي الذي أطلقه جنود الاحتلال على المتظاهرين خلال مواجهات اندلعت على خطوط التماس شرق قطاع غزة، إلى أكثر من 50 شاباً بالرصاص الحي وأكثر من 120آخرين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
وقالت مصادر طبية في المستشفيات والهلال الأحمر في غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في الأبراج العسكرية وبالدبابات على الشريط الحدودي، شرق مدينة غزة، وتحديداً في محيط موقع “ناحل عوز” العسكري، شرق المدينة أطلقت الرصاص الحي على المئات من المواطنين والشبان، الذين اقتربوا من السياج الفاصل الحدودي، ما أدى إلى إصابة 19شاباً على الأقل بالرصاص الحي وصفت جروحهم بالخطيرة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال صوبهم.
كما أصيب 14 مواطناً بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال شرق منطقة الفراحين شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى ناصر في المدينة لتلقي العلاج أحدهم أصيب برصاصة في بطنه وأخر في حوضه وحالتهما وصفت بالخطيرة، إضافة إلى إصابة آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إضافةً إلى إصابة 6شبان بجراح بالرصاص الحي أحدهم في الصدر وحالته خطيرة، خلال مواجهات اندلعت قرب موقع “المدرسة” العسكري شرق مخيم البريج وسط القطاع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع للعلاج.
وأصيب 11 شابا بالرصاص الحي بالمواجهات التي اندلعت شرق بلدة جباليا شمال القطاع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة، لتلقي العلاج وحالة أحدهم وصفت بالخطيرة جراء إصابته برصاصة في بطنه فيما الآخرون وصفت جراحهم بالمتوسطة.
وتأتي المواجهات والتظاهرات الغاضبة للجمعة الرابعة على التوالي تنديداً بالقرارات الأمريكية المنحازة لدولة الاحتلال ضد القدس المحتلة وضد القضية الفلسطينية العادلة.
في غضون ذلك، نظمت حركة حماس مسيرة حاشدة في مدينة غزة انطلقت من المسجد الرئيسي تعبيرا عن التضامن مع المقدسيين، ورفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة واشنطن إليها..

لمتابعة المزيد من الأخبار انسخ الرابط هنا https://t.me/yemenpressagency

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com