المصدر الأول لاخبار اليمن

إلغاء صفقات السلاح يخفض ميزانية السعودية العسكرية في العام القادم

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// خصصت الحكومة السعودية 17.3% من موازنتها للعام المقبل للإنفاق العسكري بقيمة 51 مليار دولار، وفق أرقام موازنة المملكة 2019. وتقل الموازنة العسكرية للسعودية في 2019 عن أرقام العام الجاري، بنسبة 9 بالمئة، مقارنة مع 56 مليار دولار. وحسب وثيقة الموازنة الصادرة عن وزارة المالية، الثلاثاء، جاء القطاع العسكري ثاني أعلى القطاعات الاقتصادية […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
خصصت الحكومة السعودية 17.3% من موازنتها للعام المقبل للإنفاق العسكري بقيمة 51 مليار دولار، وفق أرقام موازنة المملكة 2019.

وتقل الموازنة العسكرية للسعودية في 2019 عن أرقام العام الجاري، بنسبة 9 بالمئة، مقارنة مع 56 مليار دولار.

وحسب وثيقة الموازنة الصادرة عن وزارة المالية، الثلاثاء، جاء القطاع العسكري ثاني أعلى القطاعات الاقتصادية من حيث المخصصات، بعد قطاع التعليم، ليسبق الإنفاق على الصحة.

وخصصت الموازنة السعودية 17.5 بالمئة من الإنفاق للتعليم، بقيمة 51.5 مليار دولار، و15.6 بالمئة للصحة بـ 46 مليار دولار.

وأعلنت السعودية، الثلاثاء، أضخم موازنة في تاريخها بإنفاق 295 مليار دولار، مقابل إيرادات بـ 260 مليار دولار، متوقعة عجزا قيمته 35 مليار دولار.

 

وبحسب مراقبون فإن تخفيض الميزانية العسكرية نتيجة لإلغاء بعض الدول الغربية لصفقات السلاح مع المملكة بعد تزايد الضغوط الشعبية على تلك الحكومات وإتهامها بالمشاركة في جرائم الحرب التي ترتكبها السوعدية بحق الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا