المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤول أممي: ادارة ترامب رفضت مساءلة منتهكي جرائم الحرب لعلمها ان التحالف السعودي هو المنتهك الرئيسي

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

قال مدير مكتب الأمم المتحدة  في هيومن رايتس ووتش، لويس شاربونو، في تغريدة له أنه ليس من المستغرب على ادارة ترامب رفض مساءلة منتهكي جرائم الحرب بحق اليمنيين لعلمها ان الانتهاكات تتم بشكل رئيسي من قبل التحالف السعودي.

وقال لويس شاربونو في سلسلة تغريدات رصدتها وترجمتها  “وكالة الصحافة اليمنية :”ليس بالغريب من إدارة ترامب انها لم تكن مهتمة بأية مصطلح او لغة في قرار مجلس الامن من شأنها أن تؤدي الى  المساءلة عن جرائم الحرب في اليمن ، مع العلم أن الانتهاكات تتم بشكل رئيسي من قبل التحالف بقيادة السعودية”.

 

وأضاف لويس : “في حين أنه قرار مجلس الامن  يلمح إلى “تدابير إضافية” محتملة لإنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن ، إلا أن قرار مجلس الأمن تجاهل جانباً الدعوات إلى المساءلة. على مجلس الأمن الدولي ان ينظر في فرض عقوبات محددة على أسوأ المخالفين – كبار المسؤولين السعوديين والإماراتيين .. . ولا ينبغي لأحد أن يبيع أسلحة إلى السعوديين”.

 

وأوضح لويس أن قرار مجلس الأمن يرسل إشارة إلى الشعب اليمني انهم لم ينسوا، داعيا فريق المراقبة الجديد التابع للأمم المتحدة الى الإبلاغ علناً عن جميع انتهاكات قوانين الحرب ، بما في ذلك إعاقة توصيل المساعدات.

 

قد يعجبك ايضا