المصدر الأول لاخبار اليمن

إجتماع في صنعاء يقر برنامج حملة النظافة 1-1 تحت شعار ”2019 عام النظافة والتنمية بالعاصمة”

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش اجتماع بأمانة العاصمة برئاسة وكيل الأمانة علي القفري اليوم، برنامج حملة النظافة الشامل 1-1 الذي سيقام تحت شعار ” 2019 عام النظافة والتنمية بالعاصمة صنعاء”.

 

وأقر الاجتماع الذي ضم رئيس اللجنة التحضيرية لحملة 1-1 الوكيل المساعد عبدالله محرم، ومدير صندوق النظافة بالأمانة محمد شرف الدين ومدير مشروع النظافة المهندس جمال جحيش، الآلية التنفيذية للبرنامج السنوي للنظافة للعام القادم 2019م، والذي تضمن الأهداف والجدول الزمني للأنشطة والفعاليات والتي ستدشن في 1-1 وتختتم في 12-12 2019م.

 

كما تضمن البرنامج خطة لمكافحة الكلاب في شوارع وأحياء مديريات أمانة العاصمة كونها أصبحت تمثل خطراً على سلامة سكان العاصمة .

 

وأكد الوكيل القفري، على أهمية تفاعل الجميع وبذل مزيد من الجهود في الإعداد والتحضير لتدشين حملة النظافة 1-1.

ولفت إلى ضرورة مشاركة كافة القطاعات والمكاتب التنفيذية والمديريات والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وشرائح المجتمع في حملة عام النظافة والعمل على إنجاحها وبما يضمن تعزيز الوعي البيئي لدى المجتمع.

فيما أشار المدير التنفيذي لصندوق النظافة بالأمانة شرف الدين إلى أن قطاع البلديات وصندوق النظافة بالأمانة، سيفتتح نشاطهما السنوي بداية كل عام بحملة نظافة شاملة في 1-1 ابتداء من العام القادم 2019م، على أن تختتم نشاطها وفعالياتها السنوية المعتادة يوم 12-12 من كل عام.

 

وأكد على أهمية استمرار حملات النظافة وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على النظافة .. داعياً القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية إلى المشاركة الفاعلة لإنجاح هذه الحملات.

حضر الاجتماع مدير مكاتب الأشغال بالأمانة المهندس عبدالسلام الجرادي والصحة الدكتور مطهر المروني والشئون الاجتماعية ناصر الكاهلي والإعلام عبدالله الفائق والمرور العقيد علي الوشلي والتوعية البيئية اروى رباد.

قد يعجبك ايضا