المصدر الأول لاخبار اليمن

الإحتجاجات تنتقل إلى ولايات وسط السودان والجيش يعلن وقوفه مع البشير

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية// انتقلت الاحتجاجات السلمية في السودان ، اليوم الأحد، إلى مدينة “إمروابه” في ولاية شمال كردفان ، وفق شهود عيان، بينما ساد الهدوء شوارع الخرطوم صباحًا في خامس أيام الاحتجاجات، وفق أحد صحافيي فرانس برس.   وقال أحد سكان “امروابه” عبر الهاتف لفرانس برس، إنّ “حوالي 600 شخص تجمعوا في سوق المدينة وهم […]

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//
انتقلت الاحتجاجات السلمية في السودان ، اليوم الأحد، إلى مدينة “إمروابه” في ولاية شمال كردفان ، وفق شهود عيان، بينما ساد الهدوء شوارع الخرطوم صباحًا في خامس أيام الاحتجاجات، وفق أحد صحافيي فرانس برس.

 

وقال أحد سكان “امروابه” عبر الهاتف لفرانس برس، إنّ “حوالي 600 شخص تجمعوا في سوق المدينة وهم يهتفون: الشعب يريد إسقاط النظام وساروا حتى وصلوا أمام مبنى ديوان الزكاة وهم يحاولون الدخول الي المبنى والشرطة تحاول منعهم”.

وأكد شاهد عيان آخر، أن المتظاهرين أحرقوا إطارات وأغصان أشجار جافة في الشوارع الرئيسة للمدينة.

وأدى قرار الحكومة خلال الأسبوع الجاري، زيادة أسعار الخبز ثلاثة أضعاف، ليباع سعر رغيف الخبز بما بين 3 و5 جنيهات سودانية، إلى احتجاجات سقط فيها ثمانية قتلى على الأقل -ستة في القضارف (شرق) واثنان في عطبرة (شرق) – في مواجهة قوات مكافحة الشغب، كما ذكر مسؤولون وشهود.

 

وبدأت الاحتجاجات على تدهور الاوضاع في السودان وعلى ارتفاع أسعار الخبز الأربعاء، في مدينتي بورتسودان شرق البلاد وعطبره شمالها وامتدت الخميس إلى مدن أخرى بينها الخرطوم.

 

وتجددت التظاهرات الجمعة والسبت وخصوصًا في الخرطوم وأم درمان وفي الأبيض في ولاية شمال كردفان.

 

وفي آخر تطورات أعلن الجيش السوداني مساء اليوم الأحد وقوفه إلى جانب الرئيس عمر البشير التي يطالب المتظاهرون بتنحيه عن الحكم.

قد يعجبك ايضا