المصدر الأول لاخبار اليمن

الأحوال المدنية تدشن دورة تدريبية في ثلاث محافظات

الأحوال المدنية تدشن دورة تدريبية في ثلاث محافظات

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية

 

بدأت بمصلحة الأحوال المدنية في صنعاء ومحافظتي إب والحديدة اليوم دورة تدريبية خاصة بالنظام الآلي لتسجيل المواليد والواقعات الحيوية الأخرى.

 

وتهدف الدورة التي تنظمها المصلحة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف إلى إكساب 182 متدربا ومتدربة من القيادات الإدارية ومختصي السجل المدني برئاسة المصلحة وأمانة العاصمة ومحافظتي إب والحديدة، معارف حول تسجيل المواليد والواقعات الحيوية بالنظام الآلي ذات الرقم الوطني بنظام الكتروني وكيفية إصدار الوثائق وأرشفتها آليا.

 

وفي افتتاح الدورة بصنعاء أشار رئيس المصلحة اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم إلى أهمية الحصول على الوثائق الثبوتية من مركز المصلحة وفروعها في المحافظات .. لافتا إلى حرص قيادة المصلحة وكوادرها على استخراج كل مواطن وثائقه الثبوتية برقم وطني.

 

وأكد أهمية تقديم الملاحظات والمقترحات من قبل المختصين بما يكفل إيجاد حلول مناسبة للنظام الإلكتروني الخاص بواقعتي الميلاد والزواج .. حاثا المتدربين على من برنامج الدورة والخروج بمقترحات لإيجاد معالجات لإنجاح هذا النظام.

 

فيما أشار مدير عام السجل المدني العميد هاشم إبراهيم إلى أهمية رفد السجل المدني بكادر متخصص وفني قادر على تجاوز الصعوبات الفنية بما يكفل إنجاح هذا النظام الآلي.

 

بدوره استعرض مدير إدارة التجهيزات المهندس محمد العجمي مميزات نظام السجل المدني الالكتروني في أتمتة واقعات السجل المدني وسهولة التعامل معه .

 

ولفت إلى أهمية الاستفادة من هذا النظام في تدوين البيانات والإحصائيات وكذا المجالات الصحية والأمنية والمدارس وغيرها.

 

الإعلام الأمني

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com