المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة النقل البري تدخل نظام الـ ” جي بي إس ” في باصات النقل الجماعي

هيئة النقل البري تدخل نظام الـ ” جي بي إس ” في باصات النقل الجماعي

 

خاص صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أوضح رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد عبدالله الوادعي، ان شركات النقل البري بلغت 28 شركة مرخصة محلية ووطنية ووكلاء لشركات أجنبية، خلال العام الجاري، تخضع جميعها لقانون النقل البري ولائحته التنفيذية.

 

وأكد الوادعي في حديث خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن الهيئة استطاعت خلال العام الجاري تطبيق نظام التتبع الالكتروني”  GPS ” من خلال الربط الشبكي ما بين الهيئة وشركات النقل البري، لتتبع حركة سير باصات النقل البري بشكل يومي، ومراقبة سرعة كلا منهما، ونقاط  توقفهم في مختلف أراضي الجمهورية اليمنية.

 

وأشار الوادعي إلى أن الهيئة استطاعت مؤخرا ربط جدول الرحلات اليومية مع بعض شركات النقل البري بشكل مباشر، سيمثل نقلة نوعية في الارتقاء وتطوير الأداء في قطاع النقل البري خلال المرحلة القادمة.

 

وأضاف أن الهيئة تسعى لإيجاد “مطار بري ” محطة انطلاق لكل “باصات” شركات النقل البري، وفق معايير المطارات البرية ” صالات وصول  ومغادرة، ويخضع لكافة الإجراءات القانونية، خلال العام القادم في أمانة العاصمة.

 

وأشار الوادعي إلى أن توجهات الهيئة خلال المرحلة القادمة كثيرة ومتعددة نحو تفعيل البناء المؤسسي وتنظيم قطاع النقل البري، وتطبيق العديد من الأنظمة الالكترونية على مستوى ناقلات البضائع، ووسائل النقل المختلفة بين المدن والمحافظات، بعد تنفيذ مشروع إنشاء مجمعات “فرزات” وصول ومغادرة، ووضع حدا للعشوائية الراهنة في أمانة العاصمة وبقية المحافظات.

 

واعتبر رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، أن قطاع النقل البري رافدا من روافد الاقتصاد الوطني، يجب تفعيله وتحصيل ايراداته بالطرق القانونية وفي وعاء واحد، بعيدا عن المتعهدين والنافذين، الذين يحرمون خزينة الدولة من مليارات الريالات.

 

لافتا  أن الطموحات كبيرة، وأن البناء مستمر مهما كانت جرائم القتل والتدمير التي يرتكبها العدوان الأمريكي الصهيو سعودي على اليمن.

 

 

قد يعجبك ايضا