المصدر الأول لاخبار اليمن

غداة الخروج الكبير على نظام البشير.. السودانيون يتذكرون “الذهب”

تقرير خاص//وكالة الصحافة اليمنية// قال الكاتب والباحث السوداني الدكتور تاج السر عثمان أن شعب السودان سيخرج غداً الثلاثاء عن بكرة أبيه في موكب الثائرين إلى القصر الرئاسي لتسليم الرئيس عمر البشير مذكرة شعبية تطالبه بالتنحي الفوري.   وأشار عثمان إلى أن لدى البشير فرصة قد لا تتكرر، وأن عليه التنحي استجابة للشعب وتنظيم انتقال سلس […]

تقرير خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
قال الكاتب والباحث السوداني الدكتور تاج السر عثمان أن شعب السودان سيخرج غداً الثلاثاء عن بكرة أبيه في موكب الثائرين إلى القصر الرئاسي لتسليم الرئيس عمر البشير مذكرة شعبية تطالبه بالتنحي الفوري.

 

وأشار عثمان إلى أن لدى البشير فرصة قد لا تتكرر، وأن عليه التنحي استجابة للشعب وتنظيم انتقال سلس للسلطة لمجلس رئاسي أعلى حتى تتم انتخابات حرة ونزيهة، وأنه يتحتم عليه ذلك كي يحفظ له شيئا من المكانة لدى الشعب والتاريخ فالبلد لا يحتمل مزيدا من الخراب. على حد تعبيره.

من جانبه علق الدكتور بشير الدليمي على إعلان الرئيس البشير عن إجراء إصلاحات تضمن عيش المواطن بكرامة، بالسخرية قائلاً :”الرئيس الغبي هو من يتعهد بتوفير حياة كريمة لشبعه بعد ثلاثة عقود من حكمه الفاشل”.

 

بدورها خرجت الجالية السودانية في أمريكا اليوم الاثنين في مظاهرة ضخمة قام المشاركون فيها بمحاصرة مقر سفارة الخرطوم في واشنطن رافعين شعار عريضا وموحداً طالبوا فيه بإسقاط نظام البشير.

الشعب يتذكر سوار الذهب

وغداة الخروج الكبير على نظام البشير يتذكر السودانيين عبر مواقع التواصل الإجتماعي الرئيس الراحل عبدالرحمن سوار الذهب الذي تعهد بعد توليه السلطة في العام 1985 بتسليم السلطة خلال عام واحد لحكومة منتخبة، معتبرين بأنه أول آخر رئيس عربي سلم السلطة بطريقة ديموقراطية.

قد يعجبك ايضا