المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات الأمن السودانية تعتدي على الصحفيين وتمنع تصوير وتغطية الاحتجاجات

 //وكالة الصحافة اليمنية//   كشفت وسائل إعلام سودانية قيام قوات الأمن بالاعتداء بالضرب على العديد من الصحفيين السودانيين والتهجم على مقار الصحف والمواقع الاخبارية.   وأكد موقع “سودان تربيون” الاخباري تعرض رئيس قسم الأخبار بجريدة السوداني ياسر عبدالله للاعتداء من قبل قوة من جهاز الأمن حاولت اقتحام مقر الصحيفة والاعتداء على عدد من الصحفيين الموجودين […]

 //وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشفت وسائل إعلام سودانية قيام قوات الأمن بالاعتداء بالضرب على العديد من الصحفيين السودانيين والتهجم على مقار الصحف والمواقع الاخبارية.

 

وأكد موقع “سودان تربيون” الاخباري تعرض رئيس قسم الأخبار بجريدة السوداني ياسر عبدالله للاعتداء من قبل قوة من جهاز الأمن حاولت اقتحام مقر الصحيفة والاعتداء على عدد من الصحفيين الموجودين هناك بينهم فيصل محمد صالح ومحاسن أحمد عبدالله، ونقل على إثرها إلى المستشفى.

 

وأفاد الموقع ” أن سيارة لجهاز الأمن تحمل عددا من الأفراد طلبوا من شاب كان يقف قريبا من الصحيفة إزاحة بعض الحجارة والإطارات من الشارع لكنه رفض بحجة انه لم يضعها ليحركها وسانده في ذلك الصحفي ياسر الذي كان يرقب المشهد وما كان من مسؤولي الأمن الا أن أطلقوا الرصاص وبدأوا في ضرب ياسر على رأسه مستخدمين مؤخرة السلاح وأصروا على اعتقاله وتم بالفعل حمله على السيارة والاستمرار في ضربه ثم أخلوا سبيله لينقل الى المستشفى لإجراء بعض الفحوصات”.

 

وأشار إلى أن رجال بزي مدني يرجح انتماءهم الى الأمن منعوا الصحفيين من التقاط الصور، كما وقع اعتداء على مصوري القنوات الفضائية ومراسليها وصودرت هواتف نقالة عمد منسوبي الجهاز لمسح الصور والفيديوهات منها قبل اعادتها للصحفيين.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com