المصدر الأول لاخبار اليمن

سفير الصين لدى اليمن يبعث بشكوى لخارجية بلاده وعلي محسن يتدخل

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// نشر الناشط اليمني المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية جلال الصلاحي ما قال أنها “الفضيحة الأخيرة” للرئيس المستقيل هادي تتعلق بتعيين الصين سفيراً لها لدى اليمن.   وبحسب الصلاحي فإن الصين كانت قد عينت سفيراً لها لدى حكومة اليمن المعينة في الرياض في سبتمبر الماضي وأن السفير الجديد ظل ينتظر دوره في الرياض […]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
نشر الناشط اليمني المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية جلال الصلاحي ما قال أنها “الفضيحة الأخيرة” للرئيس المستقيل هادي تتعلق بتعيين الصين سفيراً لها لدى اليمن.

 

وبحسب الصلاحي فإن الصين كانت قد عينت سفيراً لها لدى حكومة اليمن المعينة في الرياض في سبتمبر الماضي وأن السفير الجديد ظل ينتظر دوره في الرياض منذ أكثر من شهرين مقابلة المستقيل هادي بغرض تقديم أوراق إعتماده كسفير لجمهورية الصين الشعبية، غير أنه لم يتمكن من مقابلة هادي بسبب العزلة التي يعيشها في أحد فنادق العاصمة السعودية الرياض.

 

وبحسب الصلاحي فإن السفير الصيني بعث برسالة إلى وزارة الخارجية الصينية شرح فيها أسباب عدم تمكنه من ممارسة عمله.

 

وجاء في رسالة السفير الصيني :” منذ مدة ونحن نحاول تقديم اوراق اعتمادنا كسفير لجمهورية الصين لدى اليمن ولكن للأسف فرئيس الجمهوريه اليمنيه عبد ربه منصور هادي شبه معزول عن العالم ولَم تتاح لنا فرصة لقائه وتسليم اوراق الاعتماد”.

 

ونتيجة لتعذر مقابلته للرئيس المستقيل أفادت مصادر خاصة في الرياض بأن نائب الرئيس المستقيل هادي الجنرال علي محسن قام باستقبال السفير الصيني اليوم الأربعاء، وتسلم أوراقه إعتماده.

 

في سياق متصل نشرت عدة مواقع إخبارية اليوم الأربعاء تقارير ومعلومات أفادت بأن ولي العهد السعودي وجه بمنع الرئيس المستقيل هادي من العودة إلى اليمن.

قد يعجبك ايضا