المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية.. استحداث وزارات جديدة وإعفاءات بالجملة

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// حزمة من القرارات اتخذها الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز اليوم الخميس أجرى بها تعديلات وزارية هامة استبعد بها وزراء وأضاف وزراء ووزارات جديدة.   دبلوماسياً تم إستبعاد عادل الجبير من منصب وزير الخارجية وتعيين إبراهيم العساف خلفاً له كما تم استحداث وزارة جديدة لعادل الجبير هي وزارة الدولة للشئون الخارجية، كما تم […]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
حزمة من القرارات اتخذها الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز اليوم الخميس أجرى بها تعديلات وزارية هامة استبعد بها وزراء وأضاف وزراء ووزارات جديدة.

 

دبلوماسياً تم إستبعاد عادل الجبير من منصب وزير الخارجية وتعيين إبراهيم العساف خلفاً له كما تم استحداث وزارة جديدة لعادل الجبير هي وزارة الدولة للشئون الخارجية، كما تم إعفاء سفير المملكة في لندن من مهامه.

 

عسكريا تم استحداث وزارة للحرس الوطني برئاسة عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، وأمنياً تم تعيين الفريق أول خالد بن قرار الحربي مديراً للأمن العام.

 

ورياضياً تم أيضاً استبعاد تركي آل الشيخ من منصب مستشار الديوان الملكي من رئاسة الهيئة العامة للرياضة.

 

اللافت في مرسوم الملك والتغييرات التي أجراها هو استحداث وزارة للترفية وتعيين تركي آل الشيخ وزيراً لها، في خطوة جريئة تجسد رغبة النظام السعودي بالإنفتاح على الغرب والهروب من ثقافة الوهابية نزولاً عند رغبة البيت الأبيض ورئيسه الأصفر.

 

وبموجب المرسوم الملكي فقد تم إعفاء أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد من منصبه، وتعيين تركي بن طلال خلفاً له.

 

وتعتبر هذه أكبر عملية تغيير تشهدها المملكة السعودية منذ وصول الملك سلمان لسدة الحكم مطلع العام 2015م.

قد يعجبك ايضا