المصدر الأول لاخبار اليمن

بالصور: الهيئة العليا للأدوية تختتم ورشتها الخاصة بـ تحديث القائمة الوطنية للأدوية الأساسية

  خاص// وكالة الصحافة اليمنية // اختتمت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية اليوم الخميس، ورشة عملها الهادفة لتحديث القائمة الوطنية للأدوية الأساسية من قبل مقدمي الرعاية الصحية والجمعيات الطبية والبرامج الصحية والجهات المعنية بالصحة والطب في العاصمة صنعاء.   وفي الورشة التي أُقيمت برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور “طه المتوكل ” اختتمت الهيئة […]

 

خاص// وكالة الصحافة اليمنية //


اختتمت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية اليوم الخميس، ورشة عملها الهادفة لتحديث القائمة الوطنية للأدوية الأساسية من قبل مقدمي الرعاية الصحية والجمعيات الطبية والبرامج الصحية والجهات المعنية بالصحة والطب في العاصمة صنعاء.

 

وفي الورشة التي أُقيمت برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور “طه المتوكل ” اختتمت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية والبرنامج الوطني للإمداد الدوائي وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية (WH0) جلستها لليوم الثاني والتي استمرت الأربعاء والخميس لمناقشة قائمة الأدوية الأساسية الوطنية للعام 2018 والخروج بآلية تنفيذية تلبي احتياجات البلد.

 

وخرجت الورشة التي شارك فيها رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور “محمد المداني” والناطق الرسمي لوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور “يوسف الحاضري” والجمعيات الطبية والبرامج الصحية والجهات ذات العلاقة وعدد من الدكاترة والصيدلانيين بمقترحات ونتائج إيجابية هادفة وبنائه لتحديث قائمة الأدوية الأساسية الوطنية التي تعود على الهيئة والمواطن والمراكز الصحية بإيجابيات خدمية كبيرة.

 

كما استعرض الدكاترة الحاضرين أهم المعايير العلمية والطبية التي خرجت بها الورشة والأخاذة بعين الاعتبار كـ قائمة الأدوية الأساسية الوطنية والتي على ضوؤها يكمن صياغة واعداد الدليل العلاجي الطبي وتطبيقه على المراكز الطبية في انحاء الجمهورية اليمنية. 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com