المصدر الأول لاخبار اليمن

تكريم 5 مزارعين بجائزة الرئيس الصماد لإنتاج الحبوب في ذمار

تكريم 5 مزارعين بجائزة الرئيس الصماد لإنتاج الحبوب في ذمار

خاص صنعاء//  وكالة الصحافة اليمنية //

أعلنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، عن تنظيم مهرجان تكريم المزارعين الفائزين بجائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد السنوية لإنتاج الحبوب يوم السبت في محافظة ذمار.

 

وأكد مصدر في المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن عدد 5 مزارعين من الذين فازوا بجائزة الرئيس الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب، حققوا  أكبر انتاجية في محاصيل الحبوب الغذائية الرئيسية ” الذرة الشامية، والرفيعة، والدخن والقمح والشعير” خلال الموسم الزراعي 2018.

 

وتهدف جائزة الرئيس الصماد السنوية تحت شعار” تحت شعار “يد تحمي ويد تبني” إلى دعم وتشجيع المزارعين والمنافسة بينهم في إنتاج مختلف أنواع الحبوب، وتوسيع رقعة الزراعة في القيعان والوديان، والمناطق المطرية، والمدرجات الزراعية، بالإضافة إلى إدخال أساليب الزراعة والري الحديثة.

 

وكانت المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب قد أعلنت عن جائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد في يوليو 2018، في 7 محافظات يمنية ” صنعاء، الحديدة، إب، المحويت، ذمار، حجة، ريمة، الجوف”، لتحفيز المزارعين في التوسع بزراعة محاصيل أنواع الحبوب، ودفعهم لإنتاج كميات كبيرة، وبذات جودة عالية، وصولا إلى تحقيق معدلات إيجابية من الأمن الغذائي للشعب اليمني، خلال السنوات القادمة.

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا