المصدر الأول لاخبار اليمن

حصري .. الجماعات الإرهابية تجبر الإماراتيين على دفع الأموال في ابين

حصري .. الجماعات الإرهابية تجبر الإماراتيين على دفع الأموال في ابين

تقرير / خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

نفذت عناصر جماعات ” انصار الشريعة” الإرهابية اليوم الخميس هجوماً باستخدام عبوة ناسفة استهدف “طقم عسكري” من ميليشيات “الحزام الأمني” في مديرية المحفد محافظة ابين.

وقالت مصادر محلية لوكالة الصحافة اليمنية، أن عناصر التنظيمات الإرهابية تتحرك بكل حرية في محافظة أبين، مضيفة أن الجماعات التكفيرية شنت خلال الأسبوعين الماضيين عدداً من الهجمات ضد المليشيات التابعة للاحتلال الإماراتي.

وكشفت المصادر أن الجماعات الإرهابية تمارس  ابتزاز مالي على الاحتلال الإماراتي، وهو ابتزاز يظهر بين الفينة والأخرى على شكل هجمات تستهدف المسلحين التابعين للاحتلال الإماراتي، بدليل أن تلك الهجمات تنشط احياناً وتهدأ احيان اخرى حسب استجابة الإماراتيين لمطالب الجماعات الإرهابية في ابين.

وكانت وكالة “أسوشيتد برس” قد نشرت في الـ6 من اغسطس الماضي تقريراً تحدثت فيه عن اتفاقات دعم وتمويل تقدمه دول التحالف للجماعات الإرهابية في اليمن.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الولايات المتحدة تنفيذ هجمات ضد الجماعات الإرهابية في محافظة ابين، والتي كان اخرها مصرع 6 اشخاص يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة بهجوم طائرة امريكية بدون طيار في الـ 25من نوفمبر الماضي .

قد يعجبك ايضا