المصدر الأول لاخبار اليمن

السودان.. اعتقال صحفيين أثناء تنفيذهم إضراباً تضامنا مع الاحتجاجات الشعبية

//وكالة الصحافة اليمنية// اعتقلت الأجهزة الأمنية السودانية نحو تسعة صحفيين اغلبهم يعملون لصالح صحيفة (التيار) المستقلة أثناء تنفيذهم إضراباً عن العمل اليوم (الخميس). وأعلن صحفيون في السودان استجابتهم لدعوة اطلقتها شبكة الصحفيين السودانيين بالإضراب عن العمل ثلاثة أيام متتالية بدء من اليوم (الخميس) تضامنا مع الحراك الشعبي الذي عم أغلب مدن السودان منذ 19 ديسمبر […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

اعتقلت الأجهزة الأمنية السودانية نحو تسعة صحفيين اغلبهم يعملون لصالح صحيفة (التيار) المستقلة أثناء تنفيذهم إضراباً عن العمل اليوم (الخميس).

وأعلن صحفيون في السودان استجابتهم لدعوة اطلقتها شبكة الصحفيين السودانيين بالإضراب عن العمل ثلاثة أيام متتالية بدء من اليوم (الخميس) تضامنا مع الحراك الشعبي الذي عم أغلب مدن السودان منذ 19 ديسمبر الجاري.

ذكرت مصادر إعلامية سودانية، ان قوة من جهاز الأمن حاصرت مقر صحيفة التيار أثناء تجمع عدد من الصحفيين المضربين ، وقامت باعتقالهم وحبسهم لمدة ساعه قبل ان يتم الإفراج عنهم بعد نزع ديباجات تشير لإضرابهم عن العمل.

وتشهد مدن السودان المختلفه حركة احتجاجات واسعة بسبب التردي الاقتصادي وغلاء المعيشة قابلتها الأجهزة الأمنية بالقمع.

وأعلنت شبكة الصحفيين السودانيين الدخول في إضراب إحتجاجي لثلاثة أيام، اعتبارا من صباح اليوم الخميس 27 ديسمبر، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

 

قد يعجبك ايضا