المصدر الأول لاخبار اليمن

اختتام أعمال المؤتمر التقييمي السنوي السادس لتفعيل أنشطة الحماية للطفل

اختتام أعمال المؤتمر التقييمي السنوي السادس لتفعيل أنشطة الحماية للطفل

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

 

اختتمت “هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل” و”المنظمة العالمية لرعاية الأطفال” اليوم بصنعاء فعاليات المؤتمر التقييمي السنوي السادس لتفعيل أنشطة الحماية للطفل، الذي استمر ثلاثة أيام.

 

وفي الاختتام نوه وكيل وزارة حقوق الإنسان علي صالح تيسير بجهود هيئة التنسيق وعملها في الإعداد للمؤتمر ودور المنظمات الدولية العاملة في اليمن في ظل الحرب والحصار ومنها اليونيسيف ومنظمة رعاية الأطفال.

 

وقال ” لقد كرمنا قبل أيام منظمة الصليب الأحمر لجهودها الملموسة وسنكرم المنظمات التي نجد لأعمالها الأثر الملموس لدى المواطنين وتخفيف معاناة الشعب اليمني “.

 

وأضاف ” لم تكن الطفولة بعيدة عن الحرب، إذ لا يبحث الطفل اليمني اليوم عن حقوقه، بل يبحث عن الحق في الحياة الآمنة”، مستنكرا صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن تجاه المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان منذ ما يقارب أربع سنوات.

 

فيما أشارت أمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لمياء يحيى الإرياني إلى واقع الطفولة في اليمن والتي أصبحت مأساة وكارثة إنسانية.

 

وقالت ” أطفال اليمن اليوم هم المقتولون بالقنابل العنقودية للتحالف أو فاقدين لأسرهم، وفي أحسن الأحوال مشردين في الشوارع أو يبحثون عن لقمة العيش في ظل مجاعة تعصف بالشعب بأكمله “، مطالبة بتحقيق السلام للشعب اليمني وليس الإستسلام وإيقاف الحرب التي تحصد أرواح الأطفال والرجال والنساء بصورة يومية.

قد يعجبك ايضا