المصدر الأول لاخبار اليمن

حركة تحرير السودان: لسنا أوصياء على الشعب السوداني الرافض للبشير

//وكالة الصحافة اليمنية//   فند زعيم حركة تحرير السودان عبد الواحد نور اتهامات الحكومة بالتدبير لتنفيذ مخططات تخريبية عبر تجنيد خلايا في الخرطوم تستهدف المتظاهرين، قائلا: لسنا أوصياء على الشعب السوداني الذي قرر التخلص من نظام عمر البشير.   وأعلن نور في بيان مكتوب باللغة الإنجليزية استعداد حركته للدفاع عن الشعب السوداني في مواجهة من […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

فند زعيم حركة تحرير السودان عبد الواحد نور اتهامات الحكومة بالتدبير لتنفيذ مخططات تخريبية عبر تجنيد خلايا في الخرطوم تستهدف المتظاهرين، قائلا: لسنا أوصياء على الشعب السوداني الذي قرر التخلص من نظام عمر البشير.

 

وأعلن نور في بيان مكتوب باللغة الإنجليزية استعداد حركته للدفاع عن الشعب السوداني في مواجهة من أسماهم “القتلة المرتزقة ” اذا اقتضى واجبها الأخلاقي التدخل لإنقاذ الأبرياء في المدن الرئيسية الكبيرة.

 

وشدد نور في تسجيل مباشر على (فيس بوك) مساء السبت، على أن حركته لم تشكل أي خلية لأنها تعرف مكان القتال وظلت طوال 15 عاما تواجه القوات الحكومية في دارفور بجسارة عالية.

 

وتابع ” طوال هذه المدة لم نمارس في أي مدينة عمل ضد المواطنين واتحدي أي شخص يقول إننا هاجمناه لأسباب عرقية او مارسنا ضده أي نوع من العنف بما فيها اللفظي”.

 

وأشار الى أن السودانيين راغبين في التغيير ورافضين للبشير الذي بدلا من تلبية هذه الرغبات وجه الأمر وكأنه صراع مع حركة تحرير السودان.

 

وقال ” الناس خرجوا هاتفين لرحيل الرئيس البشير .. ما صلتنا نحن في حركة تحرير السودان “.

 

ورأى أن القبض على الطلاب واتهامهم بالتورط في تدبير مخططات تخريبية، يعكس ذات العقلية التي واجهت حركات التمرد في دارفور بارتكاب قوات الجنجويد إبادة عرقية واستفزاز الحركة للرد عليها.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com