المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة: لم نستطع فتح ممرات إنسانية في الحديدة

الأمم المتحدة: لم نستطع فتح ممرات إنسانية في الحديدة

الحديدة/ وكالة الصحافة اليمنية

 

أكدت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، عدم تمكنها من فتح ممر إنساني في مدينة الحديدة في الموعد المتفق عليه بين وفدي صنعاء الوطني والرياض.

 

وقالت أمانة الأمم المتحدة إن الممر لن يفتتح اليوم الأحد، على الرغم من تنسيق المسألة في أول اجتماع للجنة مراقبة الهدنة في الحديدة والتي تعمل تحت إشراف المنظمة العالمية وتضم ممثلين عن طرفي النزاع.

 

وأشارت إلى أن رئيس لجنة المراقبة، الجنرال الهولندي، باتريك كامرت، أبدى، أثناء اجتماع عقده مع ممثلين عن صنعاء، خيبة أمله إزاء تفويت الفرصة لتعزيز الثقة بين طرفي النزاع.

 

وأعلنت قوات الإنقاذ، أمس السبت، بدء المرحلة الأولى من إعادة انتشار قواتهم في الحديدة وتسليم الميناء إلى مصلحة خفر السواحل، وأكدت ذلك مصادر في الأمم المتحدة التي أشرف مراقبها كاميرت على تسلم قوات خفر السواحل اليمنية التي تؤمن الميناء منذ العام 2003 وحتى اندلاع الحرب التي لزمت تواجد الجيش واللجان في الميناء لتأمينه كون قوات خفر السواحل لا تمتلك سلاحا ثقيلا.

 

من جانبها أعربت حكومة هادي، عن شكوكها في حسن نية الإنقاذ لتطبيق الانسحاب، على الرغم من حصوله، وهو ما أفشل نجاح فتح الممرات الإنسانية، في ظل تفاقم معاناة اليمنيين يوما بعد آخر جراء إغلاقها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com