المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي بارز في الانتقالي يطالب حكام “الإمارات” بتجنيس أبناء جزيرة سقطرى”وثيقة”

قيادي بارز في الانتقالي يطالب حكام “الإمارات” بتجنيس أبناء جزيرة سقطرى”وثيقة”

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت وثيقة لقيادي فيما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” الممول من الاحتلال الإماراتي،  يطالب من حكام الإمارات تجنيس أسر يمنية من محافظة أرخبيل سقطرى.

 

وأظهرت وثيقة تعود تاريخها إلى منتصف مارس 2016 ، حصلت عليها “وكالة الصحافة اليمنية” مطالبة محافظ هادي في سقطرى الأسبق سالم عبدالله السقطري لحاكم إمارة عجمان حميد بن راشد النعيمي، بتجنيس عائلة عيال صالح بن قريضة الساكنون في جزيرة عبدالكوري محافظة ارخبيل سقطرى.

 

وخاطب السقطري حاكم إمارة عجمان الإماراتية بالموافقة على استكمال الاجراءات القانونية لديه لتمكينهم من الحصول على الجنسية الإماراتية أسوة بمن تحصل عليها قبل ذلك لتوفير سبل العيش الكريم في موطنهم الأصيل “دولة الإمارات” – وفق تعبيره.

 

وكان القيادي في الانتقالي الجنوبي سالم السقطري يعمل محافظا لـ حكومة هادي في جزيرة سقطرى تم اقالته في منتصف 2017 بعد اتهامه بقضايا فساد والعمل لصالح الاحتلال الإماراتي في محافظة سقطرى.

 

وكان قد تداول ناشطين الأسبوع الماضي مقطع فيديو لأحد المؤرخين الإماراتيين، في إمارة عجمان، وبحضور “سالم السقطري” أوضح أن أبناء سقطرى جزء من دولة الإمارات، وسيمنحون جنسيتها، مؤكدا بأن هذا الأمر أصبح مفروغا منه، معتبرا أن أبناء الجزيرة يستحقون الحصول على الجنسية الإماراتية بدون طلب منهم.

 

وأثار مقطع الفيديو موجة غضب وردود فعل ساخطة تجاه المتحدث الإماراتي، في اليمن.

 

 

قد يعجبك ايضا