المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب ديمقراطي: سنفتح تحقيقا بعلاقة مؤسسة ترامب مع الرياض

خليجي (وكالة الصحافة اليمنية)

قال النائب عن الحزب الديمقراطي بالكونغرس الأمريكي، إيريك سوالويل، إن مجلس النواب “سيفتح تحقيقا في ضلوع مؤسسة ترمب بعملية غسل أموال” .

وقال النائب سواويل في مداخلة له، مع انطلاق أعمال مجلس النواب الأمريكي، ذي الأغلبية الديمقراطية المعارضة للرئيس دونالد ترامب، إن التحقيق ” سيتطرق أيضا إلى علاقة مؤسسة ترمب بالمملكة العربية السعودية” .

وياتي الحديث عن فتح تحقيق بعلاقة ترامب مع السعودية، بالتزامن مع التصريح الصادر عن مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة ، على الرواية السعودية بشأن مقتل الصحافي جمال خاشقجي.

وقال المسؤول إن الرواية “لم ترق إلى مستوى المصداقية”.

وذكر المسؤول أن وزير الخارجية مايك بومبيو سيؤكد على الحاجة للمحاسبة والمصداقية في التحقيق وذلك خلال جولة له بالشرق الأوسط الأسبوع المقبل تشمل الرياض.

وقال المسؤول في إفادة للصحافيين عن جولة بومبيو: “الوزير يواصل باستمرار اتصالاته بالسعوديين للدفع من أجل المحاسبة والمصداقية ووجود رواية سعودية موثوقة لما حدث”.

وأضاف: “لا أعتقد من وجهة نظري أن الرواية التي يقدمها السعوديون أو العملية القضائية ترقى إلى مستوى المصداقية وتحقيق المساءلة”.

وقال المسؤول إن بومبيو يريد أن يحدد السعوديون مرتكبي الحادث ومدبريه وتطبيق العقوبات الملائمة.

وكان خاشقجي يقيم بالولايات المتحدة ويكتب بصحيفة واشنطن بوست وأصبح منتقدا لولي العهد السعودي محمد بن سلمان. وقتل في القنصلية السعودية بإسطنبول يوم الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com