المصدر الأول لاخبار اليمن

إحصائيات مخيفة عن الضحايا من الأطفال في الحرب على اليمن

خاص / وكالة الصحافة اليمنية // أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، مقتل 2000 طفل يمني كل عام منذ اندلاع حرب دول التحالف على البلاد قبل أربعة أعوام. وأكد المدير الإقليمي لليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “خيرت كابيلير” إنه ومنذ بداية هذه الحرب الوحشية في اليمن في عام 2015، قتل كل عام أكثر من […]

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، مقتل 2000 طفل يمني كل عام منذ اندلاع حرب دول التحالف على البلاد قبل أربعة أعوام.

وأكد المدير الإقليمي لليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “خيرت كابيلير” إنه ومنذ بداية هذه الحرب الوحشية في اليمن في عام 2015، قتل كل عام أكثر من 2000 طفل  أو أصيبوا بإعاقات  مدى الحياة.

وقال كابيلير في تصريح لمجلة “فوربس الأمريكية” إن الحرب على اليمن، خلفت أكثر من 11 مليون طفل – 80 بالمائة من الأطفال في البلاد، بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

وأشار أن اليمن اليوم هي أكبر عملية إنسانية لليونيسف في العالم، وقال إن اليونيسف تحتاج إلى أكثر من نصف مليار دولار لعملياتها في عام 2019.

وشدد المسؤول الأممي أن المساعدات الإنسانية وحدها ليست الحل لهذه الأزمة الهائلة، وأكد أن السبيل الوحيد للخروج من هذه الفوضى هو من خلال تسوية سياسية.

وكانت وزارة الصحة اليمنية قد اعلنت في يوليو العام الماضي أن هناك حوالي 500 الف  طفل في اليمن فقدوا حياتهم نتيجة لأمراض سوء التغذية، بسبب الحرب والحصار الذي تمارسه دول التحالف على اليمن.

بينما اشارت دراسة جديدة أن هناك طفل في اليمن يموت كل 10 دقائق بسبب نقص الغذاء والدواء في اليمن، بينما تشير عدد من المنظمات أن الإحصائيات التي تتحدث عن ضحايا القصف والجوع والمرض لاتزال اقل بكثير من الواقع بسبب عدم القدرة على الوصول إلى الضحايا في اليمن.

قد يعجبك ايضا