المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس اللجنة الثورية العليا: نرفض الخطة الأمريكية لكونها تهدف لتسريح الجيش والأمن

رئيس اللجنة الثورية العليا: نرفض الخطة الأمريكية لكونها تهدف لتسريح الجيش والأمن

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

 

أكد رئيس اللجنة الثورية العليا رفض القبول بعدم تسليم مرتبات منتسبي  المؤسستين العسكرية والأمنية، واعتبرها خطوة أمريكية إجرامية يقدم عليها التحالف بهدف  التأسيس لعملية تسريح للجيش والأمن، مشددا على المطالبة بتسليم المرتبات للجميع.

 

وقال محمد علي الحوثي في تغريدة على حسابه بتويتر، الأحد، “طالبنا بتسليم المرتبات للجميع، ونعتبر عدم تسليم المرتبات للمؤسستين العسكرية والأمنية خطوة إجرامية وخطة أمريكية يقدم عليها العدوان ومرتزقته تؤسس لتسريح الجيش والأمن كما فعلوا في العراق”، مؤكدا رفضها بقوله “لن نقبل بها كونها مؤامرة مفضوحة ضد الأشاوس الأبطال في هاتين المؤسستين اللتين رفضتا الانصياع للعدوان”.

وأشار إلى أن دول التحالف تحتجز بواخر مرخصة من الأمم وترفض السماح لها بالوصول إلى ميناء الحديدة، مضيفا أن “احتجاز البواخر من قبل العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائه تأتي تاكيدا لرفض قرار 2451 لمجلس الأمن، ودليل على أن عام ٢٠١٩ لن يكون على عكس سابقيه بل أن العدوان لازال يمارس التجويع والحصار سلاح.

وأكد الحوثي أن “التحالف رفض السماح للسفينة “كوين ريم” وقد تم منحها تصريح من آلية التفتيش التابعة للامم المتحدة (UNVIM) برقم (82650) بتأريخ 12/12/2018 والسفينة كارب ديم تم منحها تصريح برقم (31286) بتاريخ (24/12/2018) وكذلك السفينة بيندونج ميلودي تم منحها تصريح برقم (78906) بتاريخ (3/1/2019)وغيرهم”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com