المصدر الأول لاخبار اليمن

تجهيز 6 مستشفيات وتنفيذ مخيمين لمرضى العيون والحالات الطارئة في تعز

خاص تعز// وكالة الصحافة اليمنية//   نفذ مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة تعز، وبرعاية من وزير الصحة والسكان الدكتور طه المتوكل، ومحافظ المحافظة أمين البحر ، مخيمين طبيين في جراحة الحالات الطارئة، وعمليات العيون خلال شهر ديسمبر المنصرم.   حيث اختتم المخيم الطبي الأول في المحافظة للحالات الطارئة الذي تم تنظيمه من قبل منظمة […]

خاص تعز// وكالة الصحافة اليمنية//

 

نفذ مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة تعز، وبرعاية من وزير الصحة والسكان الدكتور طه المتوكل، ومحافظ المحافظة أمين البحر ، مخيمين طبيين في جراحة الحالات الطارئة، وعمليات العيون خلال شهر ديسمبر المنصرم.

 

حيث اختتم المخيم الطبي الأول في المحافظة للحالات الطارئة الذي تم تنظيمه من قبل منظمة الهجرة الدولية  في منطقة الحوبان  واستفاد منه أكثر من 500 مواطنا ومواطنة، في مختلف الجراحات العلاجية.

 

وخلال الفترة ذاتها تم اختتام المخيم الطبي الأول لمرضى العيون “المياه البيضاء” في مركز الرباط الصحي منطقة أشعوب مديرية مقبنة، استفاد منها 612 حالة، منها 572 كشف طبي، و40 حالة استشارات وتوعية طبية.

واوضح الدكتور عمر العريقي وزير الصحة في حكومة الشباب، في تصريح صحفي لــ” وكالة الصحافة اليمنية” إثر زيارته الميدانية إلى محافظة تعز، إن إدارة مكتب الصحة والسكان في المحافظة بقيادة الدكتور عبدالملك المتوكل، استطاع خلال فترة وجيزة منذ تعينه على انتشال الوضع الصحي وتفعيله بعد مرحلة من التوقف طيلة السنوات الماضية.

 

مبينا إن المكتب عمل علي تأهيل وتجهيز 6 مستشفيات ريفية في عدد من المديريات ” الراهدة، وماوية، ومديريتي شرعب الرونة والسلام” بكافة التجهيزات والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى عدد من المراكز والوحدات الصحية، وبدعم من وزارة الصحة، وبالتنسيق الجاد مع مختلف المنظمات الدولية ” الأوتشا” وبعض المنظمات المحلية.

مشيدا بالتحركات الجادة لقيادة مكتب الصحة في تعز، ومحاولتها انتشال القطاع الصحي، واعادة تقديم مختلف الخدمات الصحية للمواطنين في مختلف مديريات المحافظة.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com