المصدر الأول لاخبار اليمن

تأجيل زيارة البشير الى الفاشر ودعوات للتظاهر في دارفور

//وكالة الصحافة اليمنية// ذكرت صحيفة سودانية ان الرئيس السوداني عمر البشير أجل زيارة كان مقررا أن يقوم بها لمدينة الفاشر في ولاية دار فور. وقالت صحيفة “دارفور24” الإلكترونية –وفقا لمصادر حكومية- ان البشير أجل زيارته التي كان مقررا له القيام بها يوم الخميس لمدينة الفاشر، الى الثامن عشر من الشهر الجاري. وأشارت إلى ارتفاع مستوى […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

ذكرت صحيفة سودانية ان الرئيس السوداني عمر البشير أجل زيارة كان مقررا أن يقوم بها لمدينة الفاشر في ولاية دار فور.

وقالت صحيفة “دارفور24” الإلكترونية –وفقا لمصادر حكومية- ان البشير أجل زيارته التي كان مقررا له القيام بها يوم الخميس لمدينة الفاشر، الى الثامن عشر من الشهر الجاري.

وأشارت إلى ارتفاع مستوى الدعوات من قبل المواطنين والناشطين السياسيين ومواقع التواصل الاجتماعي للخروج في مظاهرات احتجاجية بالتزامن مع الزيارة.

واعلنت حكومة شمال دارفور اليوم الاثنين استئنافاً جزئياً للدراسة في مراحل الاساس والثانوي ورياض الاطفال والمدارس القرآنية اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء.

وكانت حكومة شمال دارفور قد عطلت الدراسة في كل المدارس بما فيها جامعة الفاشر علي خلفية الاحتجاجات الشعبية المنددة بغلاء الاسعار وتردي الاوضاع المعيشية، وارتفع سقف المطالب لاحقاً الى اسقاط نظام البشير، حيث دخلت الاحتجاجات التي تشهدها مدن السودان اسبوعها الثالث.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com