المصدر الأول لاخبار اليمن

ناطق حكومة الإنقاذ يقعد مؤتمرا صحفيا حول الكارثة الإنسانية جراء العدوان على اليمن

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

عقد بالعاصمة صنعاء، اليوم  الاثنين، مؤتمر صحفي للناطق الرسمي لحكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي، استعرض خلاله ملخص بالكارثة الإنسانية لجرائم وانتهاكات التحالف على اليمن خلال العام 2018م.

 

وأفادت وكالة الانباء اليمنية “سبأ” نقلا عن الوزير الشامي أن “أكثر من 22 مليون من اليمنيين يحتاجون لمساعدات إنسانية (غذاء، ماء، إيواء) و11.3 مليون شخص يحتاجون إلى غذاء وصحة، وسبعة ملايين و500 ألف شخص في حاجة ماسة لمساعدات التغذية الصحية، و2.9 مليون طفل وامرأة يعانون من سوء التغذية و400 ألف فرد يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم”.

 

وبين ناطق الحكومة الشامي أن 16 مليون فرد في حالة انعدام أمن غذائي و16.4 مليون فرد يحتاجون إلى الصحة و17.8 مليون فرد في حالة انعدام الأمن الغذائي، و16 مليون فرد يحتاجون للمياه والصرف الصحي والنظافة.

 

وكشف الشامي  أن أكثر من 35 بالمائة من سكان اليمن ضمن مؤشر المرحلة الخامسة (مرحلة المجاعة)، فيما مليون و500 ألف موظف يعانون من انقطاع المرتبات منذ نقل البنك المركزي إلى عدن.

 

وحول الحصار الشامل على اليمن ذكر ناطق الحكومة أن هناك أكثر من مليون و450 ألف نازح داخل اليمن، وما يقارب من 30 بالمائة من العالقين خارج اليمن، لم يسمح بدخولهم بسبب منع فتح مطار صنعاء الدولي .. مبينا أن عدد العالقين والمغتربين في الخارج يقدر بحوالي 70 ألف شخص.

 

وأشار الوزير الشامي إلى أنه تم منع أكثر من 120 ألف مواطنا من السفر للخارج لتلقي العلاج.. مبينا أنه توفي أكثر من 17 ألف و608 مريضا ومريضة جراء منعهم من السفر للخارج وإغلاق مطار صنعاء الدولي بالإضافة إلى منع دخول السفن المحملة بالمواد الغذائية والدوائية ومشتقات النفط. (سبأ)

قد يعجبك ايضا