المصدر الأول لاخبار اليمن

دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء التونسي بسبب صهر بن علي

//وكالة الصحافة اليمنية// أعلنت منظمة “أنا يقظ” لمحاربة الفساد أنها تقدمت، اليوم الإثنين، بدعوى لوكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بتونس ضد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، على خلفية قرار بإلغاء تجميد أموال صهر الرئيس التونسي السابق، زين العابدين بن علي. وكانت منظمة “أنا يقظ” كشفت منتصف ديسمبر الماضي أن الحكومة التونسية توجّهت بمراسلة إلى الاتحاد الأوروبي […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت منظمة “أنا يقظ” لمحاربة الفساد أنها تقدمت، اليوم الإثنين، بدعوى لوكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بتونس ضد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، على خلفية قرار بإلغاء تجميد أموال صهر الرئيس التونسي السابق، زين العابدين بن علي.

وكانت منظمة “أنا يقظ” كشفت منتصف ديسمبر الماضي أن الحكومة التونسية توجّهت بمراسلة إلى الاتحاد الأوروبي ببروكسيل لطلب رفع قرار تجميد الأموال عن رجل الأعمال التونسي، مروان المبروك، صهر بن علي.

وقالت المنظمة، في بلاغ لها الإثنين، إنه تم رفع القضية ضد رئيس الحكومة من أجل “استغلال صفته لاستخلاص فائدة لغيره دون وجه حق”.

وأكدت المنظمة أن يوسف الشاهد “تدخل واستغل صفته لرفع التجميد عن ممتلكات وأموال رجل الأعمال مروان المبروك بدول الاتحاد الأوروبي رغم صدور أحكام قضائية ضد هذا الأخير بتاريخ 12 يوليو 2018 في تونس، وبتاريخ 15 نوفمبر 2018 في لوكسمبورغ ببلجيكا”.

وأشارت المنظمة إلى أن تدخل رئيس الحكومة يعتبر “إضرارا بالمصلحة العامّة وفسادا”.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com