المصدر الأول لاخبار اليمن

احدها تمثال من الذهب الخالص يزن 400 جرام .. أمن إب يضبط عدد من مهربي الأثار

وكالة الصحافة اليمنية //   تمكنت أجهزة الأمن في محافظة إب من القبض على عصابة لتهريب الأثار اليمنية. وأوضح مركز الإعلام الأمني، أن الأجهزة الأمنية في مديرية الظهار محافظة إب ألقت القبض على شخصين يعملان ضمن عصابة لتهريب وبيع الأثار اليمنية. وأفاد أمن مديرية  الظهارأن المتهمين ” ع. م. ا ” و “ع. ن.  ا […]

وكالة الصحافة اليمنية //

 

تمكنت أجهزة الأمن في محافظة إب من القبض على عصابة لتهريب الأثار اليمنية.

وأوضح مركز الإعلام الأمني، أن الأجهزة الأمنية في مديرية الظهار محافظة إب ألقت القبض على شخصين يعملان ضمن عصابة لتهريب وبيع الأثار اليمنية.

وأفاد أمن مديرية  الظهارأن المتهمين ” ع. م. ا ” و “ع. ن.  ا ” قد ضبطا و بحوزتهما  تمثال أثري ، اعترفا انهما كانا بصدد بيعه .

كما وجد لديهما صور لعدد من القطع الأثرية النادرة  اعترف المتهمان انها موجودة لدى شخصين من اعضاء العصابة  يتواجدان  في محافظة أخرى.

كما تمكنت أجهزة الأمن في مديرية الظهار من ضبط  أحد المتاجرين بالآثار اليمنية في عملية منفصلة، وهو المدعو ” س ش” وبحوزته قطعة أثرية نادرة  من الذهب الخالص تعود للعهد الحميرية وتزن 400 جرام.

وكانت تقارير صحفية دولية قد أثارت الأسبوع الماضي قضية تهريب الأثار اليمنية من قبل عصابات تابعة للاحتلال، معتبرة أن ما يحدث من تهريب وتدمير للأثار اليمنية جريمة تحدث بشكل منظم من قبل دول التحالف، حيث كثر في الآونة الأخيرة العثور على قطع أثرية يمنية معروضة للبيع في الإمارات، والولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com