المصدر الأول لاخبار اليمن

ذمار: رفع أكثر من 80 ألف طن من المخلفات وتصنيع 500 برميل لها

ذمار // خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

ينفذ صندوق النظافة والتحسين في محافظة ذمار حملة نظافة واسعة في عواصم مديريات المحافظة، كان قد رفع أكثر من 80 ألف طن من المخلفات. خلال العام 2017.

وقال نائب مدير عام الصندوق / ماجد التينة / أن الصندوق وخلال الحملات الميدانية تم رفع أكثر من 330 طن  كحد اعلى في اليوم الواحد ، لافتا أنه خلال حملتين ميدانيتين  سابقتين نفذها الصندوق تم رفع أكثر من 20 ألف طن.

وأوضح  أن حملات النظافة نفذت وبتمويل من الصليب الأحمر الدولي وصندوق النظافة والصندوق الاجتماعي للتنمية فرع ذمار البيضاء ، وبمشاركة أكثر من 290 عاملا من حماة البيئة، موزعين ما بين مدراء مناطق ومشرفين ومراقبين وسائقين وعمال الكنس ، وبمشاركة أكثر من 30 آلية من المعدات والآليات المتنوعة.

مؤكداً شكره للعاملين الشرفاء من منتسبي صندوق النظافة ومن أبناء المجتمع الذين استشعروا مسؤوليتهم الوطنية في حماية البيئة. وساهموا في إنجاح الحملة.

وقال إن تأثير العدوان الأمريكي السعودي على بلادنا، قد انعكس سلبا على قطاع النظافة والبيئة في كل المحافظات وكانت نتائجها كارثية في إنتشار وباء الكوليرا وإصابة ما يقارب المليون شخص، ووفاة أكثر من 30 ألف يمني بذات المرض.

مضيفاً أنه تم صيانة وإصلاح أكثر من 15 آلية كانت واقفة ومتعثرة ، منها 7 معدات بتمويل من منظمة اليونيسيف، و8 آليات بجهود ذاتية من صندوق النظافة ، بالإضافة إلى شراء قلاب كبير لنقل المخلفات من الاحياء والحارات التي لا تصل إليها الخدمة بشكل يومي. وأيضاً القيام بتصنيع 500 برميل للمخلفات تم توزيعها في الاحياء والحارات والمديريات.

وتطرق التينة إلى الإهتمام والرعاية لعمال النظافة وبتحسين وضعهم المعيشي، وسعى الصندوق في إطار

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com