المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير داخلية ايطاليا يدعو الى “ربيع أوروبي” شعبوي

  //وكالة الصحافة اليمنية//   دعا وزير الداخلية الايطالي اليميني المتطرف ماتيو سالفيني الاربعاء الشعبويين في ايطاليا وبولندا إلى إطلاق شرارة “ربيع أوروبي” لكي يحلوا محل يمين الوسط الحاكم في ألمانيا وفرنسا فيما يستعد الاتحاد الاوروبي لانتخابات حاسمة.   وقال سالفيني الذي يترأس حزب الرابطة اليميني المتطرف قبيل محادثاته مع ياروسلاف كاتشينسكي، زعيم الحزب القومي […]

 

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

دعا وزير الداخلية الايطالي اليميني المتطرف ماتيو سالفيني الاربعاء الشعبويين في ايطاليا وبولندا إلى إطلاق شرارة “ربيع أوروبي” لكي يحلوا محل يمين الوسط الحاكم في ألمانيا وفرنسا فيما يستعد الاتحاد الاوروبي لانتخابات حاسمة.

 

وقال سالفيني الذي يترأس حزب الرابطة اليميني المتطرف قبيل محادثاته مع ياروسلاف كاتشينسكي، زعيم الحزب القومي المحافظ الحاكم في بولندا إن “اوروبا تعودت لأعوام أن تتحدث عن المحور الفرنسي الالماني، ونحن نستعد لإرساء توازن جديد وطاقة جديدة في أوروبا”.

 

وتطرق سالفيني في محادثاته مع كاتشينسكي الى إمكان التعاون في الانتخابات البرلمانية للاتحاد الاوروبي المرتقبة في اواخر أيار/مايو المقبل، بحسب ما أوردت صحيفة “ريبوبليكا” الايطالية.

 

وأوضح سالفيني لوسائل اعلام بولندية إنه بحث إقامة “محور إيطالي- بولندي” خلال محادثات مغلقة أجراها مع رئيس الوزراء البولندي المحافظ ماتيوش مورافيتسكي، مشيرا إلى أن “بولندا وايطاليا ستقودان من دون شك هذا الربيع الاوروبي الجديد، هذه النهضة لقيم اوروبية فعلية مع قدر أقل من المال والبيروقراطية وقدر أكبر من العمل والامن”.

 

ويمكن أن تؤدي الانتخابات الاوروبية الى وصول أحزاب قومية وأخرى يمينية متطرفة من مختلف أنحاء أوروبا الى البرلمان الاوروبي، الأمر الذي قد يحدث خللا في توازن السلطة التي يهيمن عليها حاليا يمين الوسط.

 

ويشارك حزب سالفيني المناهض للهجرة في الائتلاف الحاكم في ايطاليا مع حزب خمس نجوم منذ الانتخابات العامة السنة الماضية.

 

وشهدت العلاقات بين روما وبروكسل خلافات عديدة وخصوصا حول ملف الهجرة وجهود البلاد لاعتماد موازنة تتضمن انفاقا كبيرا من أجل تطبيق الاجراءات الشعبوية.

 

قد يعجبك ايضا